موسم عودة النجوم إلى الدراما التلفزيونية أبرزهم الشريف وسلامة وكريم والسقا والخشاب

نشر في 16-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-03-2015 | 00:01
بعدما ازداد بريقها بشكل لافت في السنوات الأخيرة ولم يعد نجوم الفن السابع يستطيعون فراقها فترة طويلة، تشهد دراما 2015 عودة مكثفة لهؤلاء.
هاني سلامة أول العائدين  في «قسمتي ونصيبك» كتابة عمرو محمود ياسين، إخراج علي إدريس ويشارك في بطولته مي سليم وريهام عبدالغفور.  تدور الأحداث في  30 حلقة  منفصلة متصلة،  يقدم خلالها سلامة 15 شخصية مختلفة، تظهر كل واحدة في حلقتين، وتحمل كل حلقة عنواناً مختلفاً.

 أولى مشاركات هاني سلامة في الدراما التلفزيونية كانت في «الداعية» (2013)، قصة الدكتور مدحت العدل وإخراج محمد جمال العدل.

بدوره يصوّر أحمد السقا «ذهاب وعودة»، كتابة عصام يوسف، إخراج أحمد شفيق الذي قدم معه «خطوط حمراء» (2012)،  تأليف أحمد محمود أبو زيد، إنتاج صادق الصباح، يشارك في البطولة: إنجي وجدان، ياسر جلال، فريال يوسف، إيهاب فهمي، وليد فواز، لقاء سويدان، مجدي كامل وطارق الإبياري. يتنقل فريق «ذهاب وعودة»  بين قبرص  والقاهرة  ولبنان لتصوير المشاهد الخارجية.

عودة مميزة

بعد تردد أنباء عن تدهور حاله الصحية، نفى المنتج محمد فوزي، في تصريح إلى وسائل الإعلام، تلك الأخبار، وأكد أن  نور الشريف يعكف على قراءة سيناريو «أولاد منصور التهامي» الذي كتبه مصطفى محرم، لكن لم  يُحدّد موعد لبدء التصوير.

 آخر مشاركات  نور الشريف الدرامية كانت في «خلف الله» (منذ عامين) الذي تدور أحداثه في إحدى القرى التي يسكن فيها خلف الله (نور الشريف)، صاحب كرامات ومبادئ ويجد لدى أبناء قريته وأهلها ثقة ومكانة عظيمة لتوقعه حدوث مواقف غريبة في القرية.

شخصية شهريار في {ألف ليلة وليلة} تعيد  شريف منير إلى الدراما التلفزيونية. المسلسل مقتبس من الرواية الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه  وقدمت مرات، لكنها تتميز هذه المرة  باستخدام تكنولوجيا عالية في تصوير الحلقات.

 {ألف ليلة وليلة} من تأليف محمد ناير، إخراج رؤوف عبدالعزيز، يشارك في البطولة: عمرو عبدالجليل، منة شلبي، نسرين طافش  ومجموعة من النجوم الذين سيشاركون كضيوف شرف.

 آخر أعمال شريف منير التلفزيونية كان في {الصفعة} المأخوذ من ملفات المخابرات المصرية،  ويتمحور حول عملية وقعت في تل أبيب بين 1957 و 1972.

كريم عبدالعزيز الذي قدم {الهروب} (2012) مع المؤلف بلال فضل والمخرج محمد علي، بدأ تصوير مشاهد مسلسله الجديد {وش تاني}، من تأليف وليد يوسف،  إخراج وائل عبدالله وإنتاجه، يشارك في البطولة: حسين فهمي، منة فضالي ومحمد لطفي، ويؤدي كريم دور حارس لشخصية ذات نفوذ في الدولة.

تجديد وكوميديا

بعد  تقديم {ميراث الريح} (2013)، غابت  سمية الخشاب لتعود هذا العام مع {يا أنا يا أنتِ}، تأليف فتحي الجندي، إخراج أحمد حمودة،  يشارك في البطولة: فيفي عبده، أحمد بدير وسامح الصريطي. تدور الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي من خلال مشاهد مشتركة بين سمية الخشاب وفيفي عبده.

 أما سيمون فتعود هذا العام بعد فترة غياب في {بين السرايات}، فيما تشارك الإعلامية نجوى إبراهيم عادل إمام بطولة {أستاذ ورئيس قسم}، وكان سبق أن شاركت في {قيود من نار} مع خالد زكي وأحمد زاهر وعايدة رياض.

أحمد عبدالعزيز الذي قدم {حارة خمس نجوم} (2012) يشترك هذا العام في {أريد رجلاً} مع إياد نصار، تأليف شهيرة سلام، إخراج بتول عرفة، وهو مقتبس من رواية بالاسم نفسه للكاتبة نور عبد المجيد، وتدور الأحداث حول وكيل نيابة يحقق في الجرائم إلى أن يقع في الحب فتتغير حياته.

حداثة واختلاف

يؤكد هاني سلامة أنه وافق على بطولة {قسمتي ونصيبك}  بعدما  لمس أن هذا العمل سيكون مختلفاً ومميزاً، نظراً إلى السيناريو الجيد والأحداث السريعة الأشبه بمشاهد السينما، مشيراً إلى أن الفكرة تحقق له رغباته لحداثتها، إذ يقدم شخصية مختلفة كل حلقتين.

يضيف أن المسلسلات العربية تطورت وأصبح لها بريق خاص قادر على جذب نجوم السينما، رغم أن العمل التلفزيوني مرهق مقارنة بالفن السابع لكثرة الحلقات والمشاهد، موضحاً أن {قسمتي ونصيبك} يتطلب منه مجهوداً مضاعفاً بسبب تجسيده 15 شخصية، لكنه مع ذلك مستمتع بالعمل.

back to top