الجيش التونسي يقول إن طائراته تلاحق مسلحين

نشر في 26-10-2014 | 16:28
آخر تحديث 26-10-2014 | 16:28
No Image Caption
قالت وزارة الدفاع التونسية هنا اليوم ان قوات الجيش الوطني التونسي تستخدم الطائرات في ملاحقة العناصر "الإرهابية" المحتمية في الدروب الجبلية الوعرة على حدود تونس مع كل من ليبيا والجزائر.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع الوطني التونسي توفيق الرحموني في لقاء صحفي إن عمليات الملاحقة تستهدف الوصول إلى خلايا (تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي) الذي كان قد بايع منذ اكثر من شهر تقريبا تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

واضاف الرحموني انه تم نشر الآلاف من قوات الجيش التونسي لحراسة المنطقة الجبلية وتضييق الخناق على تلك العناصر تزامنا مع عمليات تمشيط واسعة النطاق برا وجوا.

ووصف العمليات العسكرية التونسية واسعة النطاق ضد عناصر القاعدة بأنها الأكبر منذ بدء العمليات التي قام بها الجيش التونسي في العام الماضي 2013 وذلك تزامنا مع عمليات ملاحقة شنتها القوات الفرنسية ضد العناصر "التكفيرية" المتحالفة مع تنظيم القاعدة في مالي.

واشار الى ان العمليات العسكرية لملاحقة "الإرهابيين" وخنقهم والتي تتم على الجانب التونسي من الجبال الفاصلة بين تونس والجزائر توازيها قوات الدرك الجزائري المعززة بوحدات من القوات الخاصة حيث تقوم من جهتها بإحكام السيطرة على الدروب الجبلية لمنع فرار تلك العناصر.

back to top