أكد وكيل قطاع الصيانة في وزارة الأشغال العامة محمد بن نخي إجراء الوزارة حاليا العديد من أعمال الصيانة الخاصة بالطرق السريعة والداخلية في كل محافظات الدولة.

Ad

وقال بن نخي، في تصريح لـ"الجريدة"، إن عمليات الصيانة للطرق تتم بحسب حالة الطريق وحاجته إلى إجراء الصيانة، مبينا ان بعض الطرق يتم قشط الطبقة الأولى منها، وإعادة فرشها مرة أخرى، وفي البعض الآخر تتم إعادة إنشاء للطبقة الأسفلتية كاملة.

وأضاف ان الوزارة تستغل فترة الصيف لإجراء صيانة الطرق، مستغلة ارتفاع درجات الحرارة، وتجري حاليا الصيانة لأربعة طرق رئيسية في البلاد، لافتا إلى أن الوزارة تقوم عقب انتهاء فترة الصيف بإجراء الصيانة الدورية لشبكات مياه الأمطار بشكل كامل.

من جانبها، قالت مديرة إدارة الطرق السريعة والجسور المهندسة رجاء المؤمن لـ"الجريدة" إن قطاع الطرق يجري حاليا الصيانة للعديد من الطرق السريعة والداخلية، وأهمها طريق الملك فهد والفحيحيل والملك فيصل والدائري الخامس.

وأشارت المؤمن إلى أن العمل وقت الصيف يعود إلى ارتفاع درجات الحرارة وتناسبها مع درجات حرارة الأسفلت، حيث يتطلب فرش الأسفلت ارتفاعا في درجات الحرارة.

وزادت: "يتم استغلال هذه الفترة في إجراء الصيانة الشاملة للطرقات بحسب الجداول الزمنية الموضوعة لهذه الطرق"، موضحة أن الصيانة لا تتم على الطرق كلها، وإنما على على بعض الطرق بعد الكشف عليها، والتأكد من حاجتها إلى الصيانة.

وتابعت ان الصيانة لا تقتصر على إزالة طبقة أو طبقتين، بل بحسب حاجة الطريق ووضعه وما يتطلبه، وفق العديد من الاختبارات والدراسات التي تتم عليه وبحسب حالة الطريق.