الجهراء يتألق والعربي يقترب من الهبوط

نشر في 21-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 21-02-2015 | 00:01
No Image Caption
أكد فريق الجهراء للكرة الطائرة أحقيته في البقاء بالدوري الممتاز الموسم المقبل، وبات  على بعد خطوة واحدة منه، مع عودته من بعيد وقلبه تأخره بشوطين إلى فوز مستحق هو "الثالث له على التوالي" على حساب غريمه النادي العربي بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين، في ثاني مبارياتهما ضمن القسم الثاني "المجموعة ب" من الدوري التي جمعتهما أمس الأول في صالة نادي كاظمة، وجاءت الأشواط بواقع (25-27، 32-30، 25-21، 25-22، 15-13).

وبهذه النتيجة، بات الجهراء الذي رفع رصيده إلى خمس نقاط في المركز الأول يحتاج لفوز واحد من أربع مباريات، للبقاء في الدوري الممتاز بينما خيّم شبح الهبوط إلى الدرجة الأولى على العربي بنقطتين.

أداء جيد

قدم الفريقان مباراة جيدة اتسمت بالندية والإثارة على مدار أشواطها الخمسة، دون سيطرة مطلقة لأحدهما على مجريات اللقاء، لكن الأخطاء الشخصية وتوجيهات المدربين مثّلت دائماً الفيصل في النتيجة.

ويحسب هنا القيادة الذكية لمدرب الجهراء المصري محمد أحمد الذي تعامل مع مجريات اللقاء وفق إمكانيات لاعبيه واستغلها بشكل مثالي لتحقيق هدفه وساعده في ذلك تنفيذ اللاعبين لتعليماته بشكل دقيق وسط تراجع مستوى لاعبي العربي.

فالشوطان الأول والثاني نجح الأخضر في حسمهما بشق الأنفس بعد أداء جيد تألق من خلاله جاسم الصباغة وجراح خزيعل في الضرب الساحق مستفيدين من الإعداد الجيد لثامر العنزي إضافة إلى الدفاع الجيد عن طريق الليبرو علي رمضان.

وفي منتصف الشوط الثالث، قلب الجهراء النتيجة بفضل تألق عبدالعزيز العنزي ونواف طلال في تكوين جدران صد صلبة أمام ضربات لاعبي العربي لينهي الشوط لمصلحته.

بعدها، استلم لاعبو الجهراء زمام المباراة مستفيدين من تراجع معنويات وأداء العربي حيث تناوب عبدالعزيز العنزي وحمد الجدعان ونواف طلال على ضرب ملعب الأخضر، إضافة إلى الدفاع الجيد المدعوم بجدران الصد الصلبة لينهي الجهراء الشوطين الرابع والخامس واللقاء لمصلحته.

back to top