تبحث وزارة التربية عن حلول لمعالجة مشكلة تعرض بعض الطلبة والطالبات لحالات دهس أمام مدارسها أثناء خروجهم وقت انتهاء الدوام المدرسي، حيث عقد وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام د. خالد الرشيد اجتماعاً لمديري عموم المناطق التعليمية، لمناقشة هذه القضية، بالإضافة إلى عدة ملفات تربوية أخرى.

Ad

وفي هذا السياق، قال الوكيل الرشيد، إن "الوزارة تدرس إيجاد حلول لظاهرة حالات الدهس التي يتعرض لها الطلبة في فترة نهاية الدوام المدرسي، حفاظاً على أرواح الطلاب، مطالبا أولياء الأمور بالتعاون في هذا المجال، وطرح مقترحاتهم التي يرونها من خلال التواصل مع المناطق التعليمية التابعين لها".

وأضاف الرشيد في تصريح صحافي أمس، أن مجلس مديري العموم قرر وقف تعيينات الإداريين في منطقة الأحمدي التعليمية، موضحا وجود كثافات عالية من الإداريين في تلك المنطقة، وبالتالي يتوجب وقف التعيين حتى إشعار آخر، وأن يتم توجيه التعيينات إلى مناطق أخرى.

من جانب آخر، أكد الرشيد أن الوزارة اتخذت قراراً بمنع معلمي التعليم الخاص من مزاولة العمل في مراكز تعليم الكبار المسائية، لافتاً إلى أن هذا الأمر كان يتم بعد موافقة صاحب المدرسة التي يعمل فيها المعلم.

وأشار إلى أنه تم بحث فكرة البرلمان الطلابي، والاستعداد لترشيح عدد من الطلبة لحضور الجلسة الخاصة المعدة لذلك، كما حصل في العام الماضي، لافتاً إلى أهمية تعزيز جوانب المشاركة في الحياة السياسية لدى الطلبة وتثقيفهم في هذا الجانب.

وفي ما يتعلق بالصيانة أشار الرشيد إلى أن الاجتماع تطرق إلى موضوع الصيانة ومشاكلها، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق بين مديري العموم ومسؤولي الصيانة، لمتابعة ما تم الاتفاق عليه مع وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى بهذا الشأن.