أعلن مدير ادارة خدمة المواطن والعلاقات العامة في ديوان الخدمة المدنية جاسم الرويس، أن «الديوان قد أتم كل الاستعدادات الخاصة بتسجيل الكويتيين الراغبين في العمل لدى الجهات الحكومية من خلال الفترة الثامنة والأربعين للتوظيف والتي ستبدأ اعتباراً من فجر الجمعة المقبل، وتستمر حتى منتصف ليل الجمعة 19 الجاري.

Ad

وأكد الرويس في تصريح صحافي امس ضرورة التزام المتقدمين بالمواعيد التي ستحدد لهم من قبل نظام التسجيل الآلي، وذلك بمراجعة مقر ديوان الخدمة المدنية خلال الفترة الصباحية، أثناء الدوام الرسمي من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة والنصف صباحا، حتى الواحدة والنصف ظهرا، موضحاً أنه من الضروري اصطحاب المستندات اللازمة للتسجيل لمن يحدد لهم موعد وهي أصل البطاقة المدنية وصورة عنها وأصل المؤهل الدراسي وصورة عنه.

وأوضح الرويس أنه على الذين تم تحديد موعد لهم مراجعة الديوان لاستكمال إجراءات التسجيل والاتصال على النظام الآلي للتوظيف هاتف رقم 133 للتأكد من موعد المراجعة.

وأشار الى أنه حرصاً من الديوان على سرعة استيفاء بيانات الراغبين في العمل فقد تم عمل الربط الآلي مع جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي. والتدريب والهيئة العامة للمعلومات المدنية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ووزارة التربية، وذلك بهدف تسهيل التنسيق وتبسيط إجراءات تسجيل الراغبين بالعمل.

ولفت الى أن الديوان سيستقبل المراجعين في صالة الاستقبال بالدور الأرضي بمبنى الديوان الكائن بمنطقة الشويخ الإدارية، أما بالنسبة للمراجعين من ذوي الاحتياجات الخاصة فعليهم مراجعة إدارة الاختيار لاستيفاء إجراءات التسجيل بالديوان.

وأكد الرويس أنه بعد إتمام إجراءات التسجيل بنظام التوظيف الآلي يتم ترتيب المسجلين وفقا للمعايير، وأسس تكفل العدالة في ترتيب وترشيح المسجلين.