أعلن رئيس مبرة البغلي للابن البار إبراهيم البغلي طرح مسابقتين لطلبة مدارس وزارة التربية للعام الدراسي 2014-2015، ضمن فعاليات جائزة البغلي للابن البار، تنظمان بالتنسيق مع إدارة الأنشطة المدرسية والتوجيه الفني العام للغة العربية في وزارة التربية.

Ad

وقال البغلي في مؤتمر صحافي أمس الأول، في فندق كراون بلازا بحضور مديرة إدارة الأنشطة المدرسية بوزارة التربية منى الفريح، ورئيس اللجنة العليا للجائزة علي حسن، إن المسابقة الأولى موجهة لطلبة الصف التاسع وطلبة المرحلة الثانوية في التعليم العام والخاص والنوعي.

وأضاف، أن هذه المسابقة تتعلق بكتابة قصة قصيرة حول فضيلة بر الوالدين وكبار السن وبر الوطن، فيما المسابقة الثانية موجهة لطلبة الصف التاسع والمرحلة الثانوية، وهي عبارة عن مشاركة طلابية في العمل التطوعي بمختلف الأشكال.

وعن المسابقات الأخرى في الجائزة ذكر، أن المسابقة الثالثة هي وسام الابن البار للكشافة، فيما المسابقة الرابعة هي وسام الابن البار للمرشدات، وذلك انطلاقاً من مسؤولية المبرة الأدبية والاجتماعية بشأن قضايا بر كبار السن ومن إيمانها بأهمية تفعيل دور أفراد ومؤسسات المجتمع المدني في الشراكة الاجتماعية من خلال تشجيع وتنمية فضيلة بر الوالدين في المجتمع.

وشدّد البغلي على دور وزارة التربية في تعزيز فضيلة بر الوالدين في المجتمع الطلابي ودعم البرامج والأنشطة التربوية المتعلقة برعاية وخدمة وتأهيل المسنين.

من جهتها، قالت مديرة إدارة مدارس التربية الخاصة منى الفريح، إن باب المشاركة في الجائزة مازال مفتوحاً أمام الطلاب والطالبات حتى نهاية شهر فبراير الجاري، مؤكدة أن إقبال الطلبة عليها كبير جداً، وتقدم لها 2500 طالب وطالبة العام الماضي.

وذكرت الفريح أنه ستخصص جائزة لهذا العام لأكثر منطقة يشارك منها طلبة في المسابقة، حيث تقدمت بمقترح بإضافة مسابقة مسرحية ضمن فعاليات الجائزة، بما من شأنه تعزيز تأصيل قيم الابن البار.

يذكر أن مشروع جائزة البغلي للابن البار يعتبر من المشاريع التوعوية والإعلامية والدينية الرائدة في الكويت ويعمل على نشر الوعي المجتمعي بقضايا بر الوالدين ورعاية وخدمة وتأهيل كبار السن وتقوية ترابط المجتمع الكويتي وتحقيق مبدأ الشراكة الاجتماعية لخدمة كافة شرائح وفئات المجتمع.