«فيزا»: نمو معدل حجم الإنفاق على البطاقات في الكويت تخطى 25% خلال 2014

نشر في 05-02-2015 | 00:00
آخر تحديث 05-02-2015 | 00:00
الكويت الثالثة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الإنفاق على بطاقات فيزا
أعلنت شركة «فيزا» الخاصة بتقنيات الدفع الإلكتروني المدرجة في بورصة نيويورك (NYSE:V) تحقيق نمو في حجم الإنفاق على بطاقات فيزا بأكثر من 25 في المئة، مقارنة مع العام السابق في السوق الكويتي، وفق مصادر العملاء من المؤسسات حتى نهاية سبتمبر 2014.

وأعلن مدير فيزا في الكويت أميت فيج، خلال لقائه مع الاعلاميين بالكويت أمس، أن الكويت شهدت تحولاً كبيراً نحو المدفوعات الإلكترونية، وهي في المرتبة الثالثة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث الانفاق العام على بطاقات فيزا.

وأوضح، أن مؤشرات شبكة فيزا نت العالمية لمعالجة المدفوعات التابعة لشركة فيزا أظهرت أن أكثر معدلات الإنفاق الخارجي، تركّزت في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية والإمارات العربية المتحدة، كما أن الفئات الرئيسية للإنفاق بالنسبة لسكان الكويت خلال سفرهم تشمل محلات الموضة والفنادق وشركات الطيران والمحلات الكبرى والمتاجر الفاخرة.

سوق مهم

وقال فيج: «الكويت من الأسواق المهمة بالنسبة لشركة فيزا في منطقة الشرق الأوسط حيث تشهد ثقافة الدفع الإلكتروني انتشاراً على نطاق واسع في البلاد وتعتمده غالبية الفئات كالمؤسسات الحكومية والمالية والتجار والمستهلكين، وينعكس هذا التأثير الإيجابي للبنية التحتية المتكاملة للدفع الإلكتروني في النمو الملحوظ لحجم الانفاق على بطاقات «فيزا» في البلاد. وأضاف: «نحن مرتاحون جداً لاعتماد سكان الكويت الدفع الإلكتروني عند سفرهم، فهم يستخدمون بطاقات فيزا في كل مراحل السفر، من حجز التذاكر والاقامة في البلاد إلى الإنفاق خلال سفرهم للعمل أو السياحة في الوجهات الخارجية. هذا مؤشر على نمو فئة الميسورين من سكان البلاد أولاً، وعلى توجّه عدد متزايد من حاملي البطاقات لاعتماد الدفع الإلكتروني عند نقاط البيع أو على شبكة الإنترنت للتسوق بكميات كبيرة».

ولفت إلى إطلاق فيزا لبرنامج «لاونغ كي» العالمي لدخول صالات الاستراحة في المطارات لحاملي منتجاتها الائتمانية الفاخرة في الكويت والتي تضم بطاقات «فيزا انفينيت» و«فيزا سغنتشر». ويتيح برنامج «لاونغ كي» الجديد دخولاً مجانيا ًغير محدود الى أكثر من 500 صالة استراحة بالمطارات في جميع أنحاء العالم في أكثر من 300 مدينة ويغطي جميع وجهات السفر الرئيسية، كما يتيح البرنامج لحاملي بطاقات «فيزا انفينيت» دعوة ضيف مرافق إلى الصالة.

وبيّن أن «فيزا» تهدف أيضاً إلى دعم نمو التجارة الإلكترونية في الكويت في السنوات المقبلة، من خلال استحداث بيئة آمنة للتسوق عبر شبكة الإنترنت بإرساء حلول مفضّلة عالمياً مثل «التحقق من فيزا».

وقال: «نحن في فيزا ملتزمون بتعزيز البنية التحتية للدفع من خلال تقنيات جديدة آمنة وموثوقة تهدف إلى تغيير وتبسيط الوسائل المعتمدة لدى الناس للدفع والتحصيل. نحن نؤمن أن سوق الكويت الذي يشهد نمواً اقتصادياً سريعاً، سيشهد قبول خدمات الدفع والحلول المتطورة من فيزا والتي سنطلقها في الأشهر المقبلة».

back to top