تحديث| الكويت تحذر المواطنين في "سيؤول" من انتشار "كورونا"

نشر في 05-06-2015 | 12:15
آخر تحديث 05-06-2015 | 12:15
No Image Caption
تحديث 1

دعت سفارة دولة الكويت في سيؤول المواطنين الكويتيين إلى الالتزام بتعليمات السلطات في كوريا الجنوبية واخذ أقصى درجات الحيطة والحذر جراء ظاهرة انتشار فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية في الدولة.

وذكرت السفارة في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم انها تسترعي انتباه المواطنين الكويتيين المتواجدين في كوريا الجنوبية الى "ظاهرة انتشار فيروس (كورونا) وتدعوهم إلى الالتزام بتعليمات السلطات الكورية وأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر".

كما حثت المواطنين على التواصل مع السفارة الكويتية في سيؤول على رقم الطوارئ (00821067483688).

وكانت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية أعلنت في وقت سابق اليوم تسجيل رابع حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا منذ ظهوره في الدولة للمرة الأولى في 21 مايو الماضي.

كما كشفت الوزارة عن تسجيل خمس حالات إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين به في كوريا الجنوبية إلى 41 شخصا.

---------------------------------

أعلنت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية اليوم تسجيل رابع حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية منذ ظهوره في الدولة للمرة الأولى في 21 مايو الماضي.

وذكرت الوزارة في بيان ان رجلا يبلغ من العمر 76 عاما توفي الليلة الماضية في مستشفى كان يخضع به للعلاج منذ تشخيص اصابته بمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية في 21 مايو الماضي اثر انتقال العدوى له من أول مريض يصاب بفيروس كورونا في الدولة.

وأضافت الوزارة انها سجلت ايضا اليوم خمس حالات إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين به في كوريا الجنوبية منذ 21 مايو الماضي إلى 41 شخصا.

وأشار الى ان حالة الوفاة الرابعة ترفع نسبة الوفيات لدى المصابين بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية من 5 بالمئة إلى 8ر9 بالمئة. من جانبه قال المتحدث باسم المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية مين كيونغ ووك إن الرئيسة بارك كون هيه قررت تأجيل اجتماع للجنة الوحدة للتركيز على سبل منع انتشار فيروس كورونا.

واضاف المتحدث ان "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية هي الأولوية الأهم في الوقت الراهن". يذكر ان تسجيل أول إصابة لمواطن كوري جنوبي بفيروس (كورونا) يعود إلى 21 مايو الماضي الذي شهد تحويل رجل يبلغ من العمر 63 عاما إلى احد المستشفيات بعد تسعة أيام من عودته من رحلة عمل إلى البحرين.

back to top