العلاقة بين معلول ومسؤولي الاتحاد إلى «الشد والجذب»!

نشر في 26-03-2015 | 00:07
آخر تحديث 26-03-2015 | 00:07
No Image Caption
علاج ناصر على نفقته... واستبعاد سلطان وفاضل
بعث نبيل معلول، في تصريحه أمس الأول، برسالة شديدة اللهجة، مفادها أنه المسؤول الأول والأخير عن الأمور الفنية في الفريق، وذلك يعني رفضه التدخل في عمله!

يبدو أن العلاقة بين التونسي نبيل معلول، مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، ومسؤولي الاتحاد لن تكون على خير ما يرام في الفترة المقبلة، أو ستشهد شدا وجذبا على أقل تقدير، فالتصريحات التي أدلى بها المدرب لوسائل الإعلام الاثنين الماضي، على هامش تدريب المنتخب، تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن أي إخفاق في ما يخص الاتفاق على المباريات التجريبية أو المعسكرات يتم إلصاقه بمعلول، إذ أكد أن من يرفض اللعب أمام المنتخب الكولومبي مجنون، في إجابته عن سؤال وجهته له "الجريدة" عما تردد مؤخرا بشأن رفضه المباراة، ثم الموافقة عليها في نهاية الأمر.

والملاحظ أيضا أن معلول دائم التأكيد على أنه المسؤول الأول فنيا على المنتخب، ويرفض تماما التدخل في صميم عمله، ما يعني أن هناك من يسعى للتدخل في عمله بالفعل، أو أنه يريد توجيه رسالة "مقصودة" إلى أشخاص بعينهم، كما أنه أفصح عن الأخطاء الإدارية التي يقع فيها البعض، ومنها الخطأ الإداري الذي تسبب في غياب ناصر فرج عن اليوم الأول للمعسكر الذي دخله الفريق في فندق جميرا المسيلة.

اختتام التدريبات اليوم

من ناحية أخرى، يختتم المنتخب تدريباته اليوم على فترتين: الأولى في صالة الحديد بمقر إقامة الوفد بفندق الجميرا، والثانية على استاد الشباب في السادسة، ويعمل معلول خلالها على وضع تصور شامل للتشكيل والخطة التي سيواجه بها نظيره الكولومبي.

وتتجه نية معلول إلى اللعب بأسلوب هجومي مع تأمين الجانب الدفاعي، لاسيما انه يرى مواجهة ثالث العالم، وفقا للتصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، حدثا تاريخيا لا يتكرر كثيرا، ويرفض تماما العزف على وتر الخروج من اللقاء بأقل خسائر ممكنة!

يوسف في موقف حرج

من جهة أخرى، استبعد الجهاز الفني سلطان العنزي وحسين فاضل من قائمة الفريق التي ستواجه كولومبيا، إذ يحتاج اللاعبان 5 أيام على أقل تقدير للتعافي من إصابتهما، فمازال العنزي يشعر بآلام مبرحة في كاحل قدمه، عقب تعرضه للالتواء في لقاء القادسية وخيطان الأحد الماضي، في الجولة الـ20 من منافسات دوري فيفا، بينما يعاني حسين فاضل تورم الركبة إثر إصابته مع الوحدة الإماراتي الأحد الماضي أيضا.

وفي سياق متصل، أبعد طبيب المنتخب د. عبدالمجيد البناي يوسف ناصر من التدريب الأول مع سلطان العنزي، بعد أن عاودته آلام الركبة مجددا، والتي تعرضت لكدمة شديدة في مواجهة كاظمة والشباب في الجولة ذاتها.

في السياق ذاته، وضع مسؤولو الاتحاد ناصر في موقف حرج جدا، بعد أن طالبوه بإجراء الأشعة المقطعية التي طلبها الجهاز الطبي على حساب ناديه، لأن اللاعب تعرض للإصابة مع كاظمة! علما ان تكلفة الأشعة 150 دينارا، واللاعب أجرى أكثر من اتصال للحصول على المبلغ، ليستقر به المطاف إلى إجراء الأشعة على حسابه الخاص بسبب ضيق الوقت، على أمل الحصول على المبلغ من ناديه في وقت لاحق!

جديد يترأس الوفد

إلى ذلك، تقرر أن يترأس عضو الاتحاد رئيس اللجنة الفنية نواف جديد وفد المنتخب الذي سيغادر في الثانية عشرة ظهر غد الجمعة البلاد متوجها إلى أبوظبي لمواجهة المنتخب الكولومبي الاثنين المقبل، ضمن استعدادات المنتخب لخوض منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا عام 2018.

لقاء كولومبيا مجاني

علمت "الجريدة" من مصدر مطلع أن لقاء منتخبنا الوطني الأول مع نظيره الكولومبي المقرر له يوم 30 الجاري في أبوظبي مجاني، ولم يكلف الاتحاد شيئاً باستثناء تحمل تذاكر سفر الوفد ذهابا وعودة مع الإقامة فقط.

يأتي هذا بعد أن رفضت اللجنة الفنية التعامل مع شركة التسويق الرياضية التي كانت حلقة الوصل بين الاتحادين الكويتي والكولومبي، والتي بالغت بشكل لافت للنظر في المقابل المادي الذي طالبت به، ثم تم إجراء المفاوضات بشكل مباشر مع رئيس الاتحاد الكولومبي الذي وافق على عدم الحصول على مقابل مادي نظير اللعب مع الأزرق، خصوصاً أنه حريص على تحقيق الفوز على منتخبنا الوطني ونظيره البحريني للاستمرار في المركز الثالث في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

back to top