برشلونة يواصل حلمه نحو الثلاثية التاريخية ويتوج بكأس الملك

نشر في 01-06-2015 | 00:08
آخر تحديث 01-06-2015 | 00:08
خطا برشلونة الخطوة الثانية في حملته الناجحة نحو تحقيق حلمه بالتتويج بالثلاثية التاريخية (الدوري والكأس ودوري الأبطال)، عقب تتويجه بلقب كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، إثر فوزه الثمين والمستحق 3-1 على أتلتيك بلباو أمس الأول.
توج برشلونة بطلا لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، إثر فوزه على ضيفه اتلتيك بلباو 3-1 في المباراة النهائية امس الاول أمام 97 الف متفرج ملأوا مدرجات ملعب كامب نو في عاصمة مقاطعة كتالونيا.

وهي المرة الاولى التي اعتلى فيها برشلونة منصة التتويج في هذه المسابقة منذ 2012، والسابعة والعشرون في تاريخه، معززا رقمه القياسي.

وهي المواجهة الثالثة في الاعوام السبعة الاخيرة بين النادي الكتالوني واتلتيك بلباو في نهائي المسابقة، وقد خرج الاول فائزا في المناسبات الثلاث، اولها عام 2009 (4-1) حين توج بثلاثيته الاولى وكان حينها بقيادة مدربه السابق جوسيب غوارديولا، ثم عام 2012 (3-صفر) في اخر مباراة له مع "بيب" قبل ان يقرر الاخير الخلود للراحة ثم الالتحاق بعدها ببايرن ميونيخ الالماني.

يجدد تفوقه على بلباو

وجدد برشلونة في اول موسم له تحت اشراف لاعبه السابق لويس انريكي تفوقه على بلباو، وأضاف الكأس الى بطولة الدوري، وحضر بالشكل الامثل من خلال الفوز بهذا اللقاء لمواجهة يوفنتوس الايطالي في نهائي دوري ابطال اوروبا السبت المقبل على الملعب الاولمبي في برلين، بينما اكتفى منافسه فريق "السيدة العجوز" أمس بالتعادل مع مضيفه هيلاس فيرونا 2-2 في افتتاح المرحلة الاخيرة من البطولة المحلية.

وخاض قائد برشلونة تشافي هرنانديز مباراته الاخيرة في "كامب نو" بنزوله في الشوط الثاني بدلا من اندريس انييستا، وذلك قبل السفر مع النادي الى برلين ثم الى قطر من اجل الالتحاق بالسد.

من جانبه، فشل اتلتيك بلباو احد اكثر الاندية وصولا الى النهائي (37 مرة) في احراز اللقب الاول منذ 21 عاما وتحديدا منذ موسم 1983-1984، حين توج بثنائية الدوري والكأس التي رفعها حينها للمرة الثالثة والعشرين والاخيرة.

سيطرة ميدانية لـ«البرشا»

ورغم السيطرة الميدانية الواضحة بقيادة ثلاثي الهجوم "المرعب" الارجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار، والاوروغوياني لويس سواريز، انتظر برشلونة حتى الدقيقة 20 لزيارة شباك منافسه لأول مرة، بعد ان تلقى ميسي كرة من البرازيلي داني الفيش وراوغ 3 مدافعين وخدع الحارس ياغو هيريرين ووضع الكرة على يساره في اسفل الزاوية.

وأضاف نيمار الهدف الثاني بعد كرة على طبق من فضة قدمها له سواريز أنهاها الاول في قلب الشبكة (36).

وفي الشوط الثاني، أضاف ميسي الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة إثر عرضية موزونة من الفيش نفسه، تابعها بيسراه في الشباك (74).

وقلص اتلتيك بلباو الفارق عبر الاسباني الشاب الاسمر اينياكي وليامس (20 عاما)، المولود من اب غاني وأم ليبيرية، الذي تابع برأسه كرة وصلته من ايباي غوميز على يسار الحارس الدولي الالماني مارك-اندريه تير شتيغن (80).

بيكيه: بقيت مباراة ونبلغ «الكمال»

أكد جيرارد بيكيه مدافع برشلونة أن تتويج فريقه بالثلاثية هذا الموسم سيعني بلوغه "الكمال".

وعقب التتويج بالكأس صرح بيكيه للتلفزيون الإسباني: "تتبقى لنا مباراة لبلوغ مرحلة الكمال في هذا الموسم، سنحتفل الليلة وغدا (اليوم) ثم سنبدأ في الاستعداد لنهائي التشامبيونز"، مضيفاً: "حتى لو لم نفز بدوري الأبطال سيكون الموسم جيدا بالنسبة لنا".

وعن الفوز على بلباو تحدث المدافع الكتالوني: "قمنا بالاستعداد جيدا كما نفعل أمام أي خصم قوي، بلباو فريق تاريخي، ومن الصعب التغلب عليه دوما".

كما امتدح زميله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الهدفين في نهائي الكأس: "أنا أستمتع بما يقدمه منذ سنوات، الهدف الأول كان مذهلاً".

وفيما يتعلق باستفزاز البرازيلي نيمار للاعبي بلباو بمراوغاته في الدقائق الأخيرة، علّق بيكيه: "ربما كان يجب ألا يستعرض كثيراً، لكنهم أيضا كانوا يشعرون بالغضب بسبب الهزيمة، يجب ألا نعطي هذا الأمر أهمية كبيرة".

back to top