وافقت اللجنة الفنية بالمجلس البلدي على طلب وزارة المواصلات تخصيص وتثبيت المرحلة الأولى من مسار السكك الحديدية بالبلاد، على أن يتم تحديد المسارات النهائية للمشروع عبر التنسيق بين الجهات المعنية لإزالة العوائق المعرقلة لهذه المسارات.

Ad

وقال رئيس اللجنة، فهد الصانع، إن اللجنة أقرت تشكيل فريق عمل في ما يخص تطوير الجزر الجنوبية (جزيرة أم المرادم، كبّر، قاروة)، برئاسة أحمد الفضالة وعضوية منصور الخرينج وعلي الموسى والجهاز التنفيذي بالبلدية والهيئة العامة للبيئة، على أن ترفع توصياتها إلى اللجنة الفنية لاتخاذ قرارات بشأنها، تمهيدا لعرضها على المجلس البلدي.

وفي ما يخص المقترح الخاص بزيادة نسب البناء في السكن الخاص لذوي الإعاقة، قال الصانع إن اللجنة ستقيم ورشة عمل بهذا المقترح، على أن تتم دعوة الهيئة العامة لشؤون المعاقين وجمعية المعاقين وبلدية الكويت لإبداء الرأي.

وبيّن الصانع أن اللجنة طالبت بتقرير مفصل في ما يخص إنشاء دورات مياه في مدينة الكويت، يكون بمشاركة قطاعات المشاريع والتنظيم والخدمات، في الوقت الذي أحالت فيه للجهاز شكوى أهالي كيفان من الازدحام المروري الموجود في المنطقة، والناتج عن وجود الكليات التابعة لجامعة الكويت، حيث تمت مطالبة الجهاز بإعداد تقرير مفصل لوضع الحلول اللازمة لهذه المشكلة.

وأضاف الصانع أن اللجنة أبقت على الجدول الاقتراح المقدم من عدد من أعضاء البلدي بشأن إنشاء نقطة إسعاف في المجمعات التجارية للمزيد من الدراسة، بينما أحالت التظلم على القرار الوزاري بشأن التعديلات على اشتراطات أبنية الشريط الساحلي، في حين أبقت على الجدول اقتراح العضو عبدالله الكندري بشأن تعديل لائحة الإعلانات على سيارات الأجرة.

وقال الصانع إن اللجنة وافقت على الطلب المقدم من شركة المشروعات الصناعية بشأن تطوير موقع حديقة النافورة الموسيقية بالقطاع الثاني من الحزام الأخضر، بينما أقرت طلب الشركة نفسها ترخيص موقع لمشروع مجمع الرياضات المثيرة بالقطاع الثاني من الحزام الأخضر بين موقع حديقة النافورة وصالة التزلج.

وأشار إلى أن اللجنة أبقت على الجدول اقتراح عدد من الأعضاء بشأن تعديل بعض بنود اشتراطات أبنية السكن الخاص، تمهيدا لاستدعاء الأنظمة الهندسية لاستطلاع رأيهم حول هذا الأمر، في الوقت الذي طالبت فيه بتقرير مفصل حول لائحة خيام المناسبات التي أعدتها البلدية، وتمت إحالة اللائحة إلى الجهاز.