أزرق السلة يستعد لـ «ثلاثيات الخليج»

نشر في 17-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 17-02-2015 | 00:01
باشر المنتخب الوطني الاول للسلة للثلاثيات تدريباته بقيادة المدرب البوسني منصور بايراموفيتش، ومساعده خالد القلاف، على صالة نادي الكويت، استعدادا لبطولة الخليج الثانية للثلاثيات 3x3، التي تقام في المنامة، من 19 الى 21 الجاري.

وشهدت التدريبات، التي حضرها مدير المنتخبات الجديد المدرب الوطني فهمي الخضرا، حضور ستة لاعبين هم عبدالله توفيق وعبدالعزيز الحميدي وحسين الخباز وحسين الابراهيم وناصر الظفيري واحمد البلوشي، بينما اعتذر عبدالله الشمري وشايع مهنا، وارتكزت على التكتيك والتنوع الهجومي والدفاعي للخطط، فضلا عن الحد من خطورة اللعب السريع.

كما تدرب أيضا على نفس الصالة المنتخب الوطني للشباب، بقيادة مدربه الاسباني انريكو، الذي يستعد لخوض غمار بطولة الثلاثيات الاولى التي ستقام بنفس الموعد والمكان، وشهدت التدريبات حضور جميع لاعبي المنتخب حمد عدنان وحسين بوجبارة ومساعد العتيبي وسيد الموسوي وعبدالعزيز ومساعد البغدادي وحسين سبزالي وسلطان المطيري.

ولم تختلف تدريبات الاسباني انريكو عن تدريبات البوسني بايراموفيتش، حيث ارتكزت على التكتيك الخاص بالهجوم والدفاع.

يذكر أن هذا النوع من البطولة تم استحداثه للتو من الاتحاد الدولي للعبة (الفيبا)، وتم فرضه من الاتحاد الآسيوي على منطقة الخليج لتأهيل البطل للبطولة الآسيوية، وشارك المنتخب الوطني الاول في النسخة السابقة من البطولة في مسقط، وحل في المركز الثالث خلف المنتخب القطري أ وب.

من جانبه، قال مساعد مدرب المنتخب الوطني للثلاثيات خالد القلاف إن الازرق سيحاول تحقيق نتيجة ايجابية في البطولة أفضل من سابقتها، والتي احتل فيها المركز الثالث، مشيرا الى أنه يحتاج إلى مواصفات معينة في اللاعبين.

واوضح القلاف ان التدريبات ستستمر حتى اليوم على ان يغادر الازرق غداً الى المنامة، لافتا إلى ان الاتحاد سينظم بطولة للثلاثيات في اقرب فرصة على مستوى السن العام والشباب، من اجل نشر هذه اللعبة بين اللاعبين، و"منتخبنا على مستوى الشباب يضم لاعبين مميزين يمتازون بالمهارات المختلفة ترشحهم للفوز باللقب".

back to top