استبعد الجهاز الفني للأزرق عامر المعتوق من قائمة مباراة لبنان 11 الجاري في تصفيات كأس العالم وآسيا، بسبب الإصابة، في حين استبعد حسين فاضل من مباراة الأردن التجريبية غداً، بينما تأكدت مشاركة فهد الرشيدي.

Ad

قرر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول استبعاد المدافع عامر المعتوق من القائمة التي ستواجه المنتخب اللبناني يوم 11 الجاري في العاصمة بيروت، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المزمع إقامتها في روسيا عام 2018، وكأس آسيا التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2019.

وجاء قرار الاستبعاد بناء على توصية من اختصاصي إصابات الملاعب والعلاج الطبيعي الدكتور عبدالمجيد البناي، الذي رفع تقريراً أكد خلاله حاجة اللاعب إلى أسبوعين للتعافي من إصابته، وهي عبارة عن تمزق في العضلة الضامة.

وكان المعتوق تعرض للإصابة في نهائي كأس سمو الأمير يوم 19 من الشهر المنصرم، غيّبته عن تدريبات الأزرق التي انطلقت في الكويت في 21 منه، قبل أن يدخل التدريبات في اليوم الثاني من المعسكر الذي يقيمه المنتخب الوطني حالياً في مدينة إسطنبول التركية، إلا أن شعوره بالألم دفع الجهاز الفني إلى إخراجه بشكل فوري، وأثبتت أشعة السونار التي خضع لها صباح أمس الأول عدم قدرته على المشاركة أمام لبنان.

استبعاد فاضل

ومشاركة الرشيدي

وفي سياق متصل، رأى الجهاز الفني استبعاد المدافع حسين فاضل من المباراة التجريبية التي سيخوضها المنتخب غداً الجمعة مع المنتخب الأردني على استاد مالطيبي استوديوم، خشية تفاقم إصابة اللاعب، وقد يغير الجهاز الفني رأيه في اللحظات الأخيرة التي تسبق اللقاء، في حال أكد الدكتور البناي قدرة اللاعب على المشاركة بنسبة 100 في المئة.

ومن المؤكد أن غياب فاضل سيكون له تأثيره السلبي على اللقاء، خصوصاً أن الأزرق يعاني في الوقت الراهن غياب المدافعين، بعد أن تم استبعاد محمد فريح من القائمة قبل أن يعلن سامي الصانع اعتذاره، ثم استبعاد عامر المعتوق، وهو موقف صعب سيضع الجهاز الفني أمام اختبار حقيقي في تجهيز بقية المدافعين، والبحث عن مدافع أيمن، خصوصا أن فهد الهاجري سيلعب في مركز المساك إلى جانب مساعد ندا، وهو ما قد يضطر الجهاز إلى الاعتماد على أحد لاعبي خط الوسط لشغل هذا المركز.

في المقابل، منح البناي الضوء الأخضر للجهاز الفني بمشاركة المهاجم فهد الرشيدي، بعد التأكد من أن الآلام التي شعر بها مؤخراً عادية،

لاسيما أن السونار الذي خضع لها أمس الأول أيضاً أثبت سلامته.

وضع الرتوش الأخيرة

ومن جهة أخرى، يختتم الفريق استعداداته من خلال التدريب الذي سيجريه في السادسة من مساء اليوم على استاد فنربخشة، استعداداً للقاء الأردن، إذ يضع الجهاز الفني "رتوشه" الأخيرة على الخطة التي سيلعب بها، إلى جانب التشكيل الأساسي الذي سيخوض به المواجهة.

وكشفت التدريبات الأخيرة للأزرق أن معلول سيلعب أمام منتخب الأردن بنفس الخطة التي سيلعب بها أمام نظيره اللبناني، والتي تعتمد على أسلوب متوازن ما بين الدفاع والهجوم، كما سيعتمد معلول غداً على تشكيل قريب جداً من التشكيل الذي سيلعب به أمام لبنان.

وكان الفريق أجرى تدريبه أمس في نفس موعد ومكان تدريب اليوم، وظهر اللاعبون بروح معنوية هائلة، الأمر الذي يؤكد أن الفريق قادر على تحقيق نتيجة إيجابية على حساب المنتخب اللبناني في عقر داره.