أغلق سوق الكويت للأوراق المالية "البورصة" تداولات الجلسة اليوم على ارتفاع طفيف وسط استعادة جزء من النشاط بفضل الشراء الانتقائي حيث توجهت السيولة بشكل لافت على أسهم منتقاة وأخرى تابعة لمجموعة استثمارية مهمة ما ساهم في إغلاق الجلسة في المنطقة الخضراء.

Ad

وكان لافتاً في مسار أداء السوق الارتدادة الفنية على عموم القطاعات المدرجة لا سيما القيادية وأن لم تكن وفق الصورة التي كانت تتوقعها الشرائح المستثمرة حيث غاب عن الحركة صناع السوق المؤثرون علاوة على اقتصار أوامر إحدى أهم المحافظ الاستثمارية على الولوج على أسهم تشغيلية تسحوذ فيها على نسب مؤثرة.

وأدت أسهم مكونات مؤشر (كويت 15) دوراً جوهرياً في إجمالي القيمة المتداولة من جراء صفقات اليوم حيث استحوذت اسهمه على ما نسبته 45 في المئة تقريباً على الرغم من استمرار الضغوط البيعية على عدد من أسهمه وأخرى تابعة ما أثر سلباً أيضاً على أوامر الشراء والبيع منذ بداية الجلسة وحتى قرع جرس الاغلاق.

ويتوقع أن تشهد الجلستان المتبقيتان من الأسبوع استمرار وتيرة التذبذب في الأداء العام علاوة على سيطرة حالة الترقب والانتظار بين أوساط المتعاملين إضافة إلى تكثيف المضاربات على الأسهم الصغيرة أو ما يطلق عليها الشعبية دون الـ 100 فلس.

يذكر أن المؤشر السعري للبورصة ارتفع اليوم 26.5 نقطة ليصل إلى مستوى 6783.33  نقطة وبلغت القيمة النقدية نحو 14.7 مليون دينار تمت عبر 3843 صفقة من خلال 182.9 مليون سهم.