القادسية هزم كاظمة في «السلة»

نشر في 27-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 27-03-2015 | 00:01
No Image Caption
الجهراء والكويت عبرا اليرموك والنصر
نجح فريق نادي القادسية في تحقيق فوز مهم على منافسه كاظمة بنتيجة 79-71 خلال المباراة التي جمعتهما امس الأول على صالة نادي الكويت في منافسات المرحلة الثامنة من الدور الثاني لبطولة الدوري العام لكرة السلة والتي شهدت أيضاً فوز الجهراء على اليرموك بنتيجة 82-70 وتغلب الكويت على النصر بنتيجة 91-64.

وبهذه النتائج، ارتفع رصيد القادسية والكويت الى 15 نقطة مشتركين في المركز الأول، بينما جاء كاظمة ثالثاً برصيد 14 نقطة وواصل النصر تمسكه في المركز الرابع برصيد 10 نقاط بفارق نتائج المواجهات المباشرة عن الجهراء الذي يليه بنفس الرصيد 10 نقاط واليرموك اخيراً برصيد 8 نقاط.

جاءت مواجهة الجهراء مع كاظمة قوية ومثيرة منذ البداية، واستطاع كاظمة ان يفرض سيطرته على انطلاقة الربع الأول عبر تنوع دفاعه الذي بعثر أوراق القادسية ولكن سرعان ما عاد الأصفر الى تقليص الفارق مع نهاية الفترة 18-20.

وانهى القادسية الربع الثاني متقدماً 40-36 بعد تبادل الفريقان التقدم مستفيداً من أخطاء لاعبي كاظمة في التمرير فضلاً عن غياب المتابعة اسفل السلة.

في الربع الثالث وواصل الفريقان تبادلهما للتقدم، بيد أن ذلك لم يمنع لاعبي القادسية من استغلال أخطاء لاعبي كاظمة في تسرعهم في انهاء الهجمات خلال آخر دقيقتين وتحويلها الى الهجوم المعاكس السريع ما منحهم الأفضلية ورفع الفارق الى 10 نقاط مع نهاية هذه الفترة 57-47.

ونجح كاظمة في العودة سريعاً الى المباراة في الربع الرابع وقلب الطاولة على القادسية وحول تأخره بعشر نقاط الى تقدم 61-60 ليتبادل الفريقان التقدم حتى استطاع الأصفر حسم اللقاء لمصلحته 79-71.

من جانبها جاءت مباراة الكويت والنصر قوية ومتكافئة قدم خلالها الابيض مستوى طيبا استحق من خلاله الفوز، وجاء اداء لاعبيه خلالها لافتا بقيادة عبدالله الشمري وراشد الرباح ليتمكن الفريق من مواصلة انتصاراته في البطولة بقيادة مدربه الجديد الصربي دراغان في ثاني مبارياته مع الفريق.

ثلاثة لقاءات اليوم

تشهد صالة فجحان هلال المطيري في الرابعة والنصف من مساء اليوم انطلاق منافسات المرحلة التاسعة من الدور الثاني حيث يلتقي الكويت مع كاظمة تليها في السادسة والنصف مباراة القادسية مع الجهراء ثم اخيراً مواجهة اليرموك مع النصر.

back to top