المرصد السوري: مقتل 40 عنصرا من قوات النظام والمعارضة بريف دمشق

نشر في 07-11-2014 | 17:59
آخر تحديث 07-11-2014 | 17:59
No Image Caption
اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم عن مقتل 40 عنصرا من القوات الموالية للنظام السوري ومن جبهة النصرة والكتائب الاسلامية المتحالفة معها في اشتباكات بريف دمشق.

وقال المرصد السوري في بيان صحفي ان ما لا يقل عن 26 من عناصر قوات الدفاع الوطني الموالية للنظام السوري قتلوا خلال هجوم نفذه تنظيم جبهة النصرة والكتائب الاسلامية المتحالفة معها على منطقة (بيت تيما) بريف دمشق.

واضاف المرصد ان الاشتباكات اسفرت ايضا عن مقتل 14 مقاتلا على الاقل من جبهة النصرة والكتائب المشاركة في الهجوم.

وفي سياق متصل ذكر المرصد ان قوات النظام شنت غارات جوية على احياء عدة في حلب ودرعا وحماة كما قصف بالمدفعية الثقيلة حي الوعر بحمص وسط سوريا.

وفي مجال آخر قال المرصد السوري ان تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) اغلق معظم المدارس في مدن وبلدات محافظة دير الزور التي يسيطر التنظيم على غالبيتها "لحين اخضاع المدرسين لدورة شرعية" ولحين الانتهاء من اعداد مناهج تعليمية جديدة بديلة عن المناهج الحالية التي وصفها التنظيم بأنها "كفرية".

وفي غوطة دمشق ذكرت المعارضة السورية في بيان صحفي ان قوات النظام مدعمة بقوات من الموالين لها تحاول ايجاد ثغرة جديدة لدخول الغوطة الشرقية بعد عجزها عن فصل حي جوبر الدمشقي عن الريف وبعد محاولتها دخول وادي (عين ترما).

وقالت المعارضة ان المعارك اشتدت نتيجة لعجز قوات النظام عن الاقتحام على جبهة قرية حوش الفارة وصولا لدوما ومنطقة (بالا) مشيرة الى ان قوات النظام تحاول الضغط على جبهة قرية (حوش الفارة) باستخدام المدرعات والاسلحة الثقيلة.

وذكرت ان اشتباكات متقطعة جرت اليوم على جبهة مدينة دوما من جهة مخيم الوافدين وضاحية الاسكان بعد محاولة جديدة لقوات النظام اقتحام المنطقة.

back to top