بايراموفيتش يعلن تشكيلة منتخب السلة اليوم

نشر في 01-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 01-09-2014 | 00:01
No Image Caption
يعلن مدرب منتخبنا الأول لكرة السلة البوسني منصور بايراموفيتش اليوم تشكيلة الأزرق المكونة من 12 لاعباً، والمغادرة الى المعسكر التدريبي في الفلبين، الذي يبدأ بعد غد الأربعاء ويستمر 12 يوماً، استعداداً لدورة الالعاب الاسيوية التي ستقام في كوريا الجنوبية.

وكان بايراموفيتش اختار قائمة أولية مكونة من 20 لاعباً للتدريبات المحلية، ما يعني انه سيقوم بعد نهاية تدريب اليوم بإبلاغ 8 لاعبين باستبعادهم حسب نظام ولوائح الاتحاد الدولي التي تنص على مشاركة كل منتخب بـ12 لاعباً فقط في البطولة.

يذكر أن الأزرق وقع في مجموعة تضم منتخبات نيبال وهونغ كونغ وجزر المالديف وسيتأهل اول منتخبين من هذه المجموعة الى دور المجموعات الرسمية، بينما يغادر مبكراً المنتخبان صاحبا المركزين الثالث والرابع.

ويتخذ منتخبنا من هذه البطولة اعداداً حقيقياً لبطولة الخليج التي ستقام في الدمام خلال الفترة من 13 الى 23 اكتوبر المقبل.

وعلمت "الجريدة" ان التشكيلة التي سيعلنها بايراموفيتش مساء اليوم لن تكون هي ذاتها التشكيلة التي ستلعب في بطولة الخليج، اذ سيقوم المدرب باستبدال ثلاثة لاعبين تم اختيارهم حالياً بسبب اعتذار بعض اللاعبين عن عدم الانضمام الى الازرق في دورة الالعاب الآسيوية لاسباب مختلفة.

هذا وواصل منتخبنا الوطني تدريباته على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية استعداداً للبطولة، حيث انهى المدرب مع اللاعبين مرحلة التجهيز البدني والتدريبات على الخطط الدفاعية والهجومية، على أن يتم تطبيق هذه الخطط في المباريات التجريبية التي سيخوضها منتخبنا في الفلبين.

وشهدت تدريبات امس حضور مساعد المدرب الوطني خالد القلاف بعد عودته من بطولة اسيا لشباب السلة التي اقيمت في قطر حيث كان مساعداً للمدرب الاسباني غارسيا.

عبداللطيف: إعداد حقيقي

من جانبه، أكد عدنان عبداللطيف مدير المنتخب أن اللاعبين الذين سيتم استبعادهم ليسوا باقل من الذين تم اختيارهم، بيد ان المدرب سيركز في الايام المقبلة على اللاعبين الذين اقتنع بأنهم يتماشون مع فلسفته وأفكاره، مبيناً أن "منتخبنا يتخذ من هذه البطولة اعداداً حقيقياً لبطولة الخليج التي ستكون محط اهتمام الاتحاد لتحقيق مركز متقدم فيها".

ولفت عبداللطيف إلى أن الازرق سيغادر فجر الاربعاء الى مانيلا، حيث يقيم معسكره التدريبي استعداداً للبطولة، مشدداً على ضرورة تحلي اللاعبين بالجدية في الفترة المقبلة لتحقيق الهدف المنشود، مضيفاً أن الجهاز الاداري سيحاول ايجاد خطة مناسبة للفترة ما بين دورة الالعاب الاسيوية وبطولة الخليج والتي ستكون قصيرة جداً، ومن الصعب اقامة معسكر خارجي فيها، وعليه فسيحاول ايجاد خطة مناسبة لهذا الأمر.

back to top