سيدات الكويت يحصدن ذهب «الخليج» للغولف

نشر في 26-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 26-04-2015 | 00:01
No Image Caption
أسدل الستار على منافسات بطولة الخليج للغولف التاسعة عشرة للرجال والثامنة للشباب والأولى للسيدات، التي نظمتها اللجنة الكويتية للعبة خلال الفترة من 20 إلى 25 الجاري على ملاعب صحارى، تحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود.

وحسم منتخب الكويت لقب مسابقة السيدات لمصلحته بمجموع 533 ضربة، وحل المنتخب الإماراتي في مركز الوصافة بـ 562 ضربة، بينما جاء المنتخب العماني في المركز الثالث برصيد 660 ضربة.

وأرجأت اللجنة التنظيمية الخليجية للغولف الإعلان عن الفائز بلقب مسابقة الشباب، وذلك بعد تساوي منتخبي قطر والبحرين في مجموع الضربات، ولكل منهما 472 ضربة، حيث من المنتظر أن ترجح أفضلية الأداء وعوامل أخرى حسم اللقب لأي منهما. في المقابل، جاءت منتخبات عمان والسعودية والكويت والإمارات في المراكز من الثالث إلى السادس بمجموع 478 و480 و487 و496 ضربة على التوالي.

الدوسري في الصدارة

وجاءت الكويتية المتألقة نور الدوسري في الصدارة بجدارة بمجموع 262 ضربة، وتبعتها بنت جلدتها فادية عمادي في المركز الثاني بـ 271 ضربة، بعد أن رجح الأداء كفتها على الإماراتية الدكتورة رباب الحاج التي احتلت المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط.

عمادي: اللقب محسوم

وأهدت فادية عمادي لقب البطولة الخليجية الأولى إلى دولة الكويت الحبيبة والشعب الكويتي بصفة عامة، وعشاق لعبة الغولف منهم بصفة خاصة.

وقالت عمادي، عقب التتويج باللقب: «لقب البطولة كان محسوماً لمنتخبنا الوطني منذ اليوم الأول، بفضل توفيق الله ثم الأداء»، مضيفة: «أديت أداء طيباً وكان هناك في الإمكان أفضل مما كان، خصوصا أن النتائج التي سبقت البطولة كانت أفضل، لكن ضغوط المنافسات ألقت بظلالها السلبية إلى حد ما».

وأعربت العمادي عن أملها ان يولي المسؤولون اهتماما اكبر بالغولف، فهي لعبة مازالت مغمورة في الكويت، مبينة أن انتشار اللعبة لن يتحقق إلا بإقامة البطولات بشكل مستمر مع وجود رعاة، إلى جانب الاهتمام الإعلامي.

بهمن: اللاعبات دخلن التاريخ

من جهته، هنأ لاعب منتخب الكويت عبدالرحمن بهمن زميلاته اللاعبات بإحراز اللقب، ومن ثم دخول التاريخ من أوسع ابوابه، وكتابة اسمائهن بأحرف من نور، مضيفا أن اللجنة الكويتية للغولف وضعت خطة جيدة لإعداد جيل من اللاعبين الناشئين والشباب لقيادة المنتخب الأول نحو منصات التتويج.

وأكد أن الفريق سيكون قادراً على المنافسة في البطولات الخليجية والعربية خلال فترة من عامين إلى أربعة أعوام على الأكثر، موضحا أن انشاء ناد أو اتحاد خاص باللعبة سيكون له مردود ايجابي على تطويرها، ومن ثم حصول اللاعبين على التفرغ الرياضي من أجل التدريب بشكل متواصل، الامر الذي سيسهم في قدرتهم على الدخول في أجواء المنافسة بقوة.

واختتم بهمن كلامه مشيرا إلى أن اعتماد مشاركة الغولف في الاولمبياد المقبل، سيساهم بشكل كبير في اهتمام الدول الخليجية والعربية باللعبة بشكل أفضل.

back to top