الحداد يؤجل مشاريع النجوم الفنية

نشر في 19-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 19-02-2015 | 00:01
حالة الحداد التي أعلنت في مصر، حزناً على أرواح المصريين الذين ذبحوا في ليبيا على يد «داعش»، أثرت على الوسط الفني وأجلت مشاريع فنية كان يفترض أن ترى النور في هذه الفترة، من بينها كليبات وألبومات وحفلات ومسرحيات... وقد تحولت صفحات النجوم إلى مساحة عزاء لأسر الضحايا.
من بين العروض المسرحية التي توقفت على مسارح الدولة في مصر: «وبحلم يا مصر» من بطولة: علي الحجار ومروة ناجي، وهو التوقف الثالث للمسرحية منذ بداية عرضها الشهر الماضي، بسبب تكرار إعلان الحداد وسوء الأحوال الجوية الذي دفع إدارة المسرح إلى إلغاء العرض مرتين.  كذلك «أنا الرئيس» بطولة سامح حسين وحنان مطاوع، علماً بأن الأيام الأخيرة التي سبقت الحداد بدأت تشهد توافد الجمهور مقارنة بالأيام الأولى التي شهدت إقبالاً محدوداً.

دار الأوبرا

أجلت  دار الأوبرا المصرية الحفلات التي كان يفترض أن تقيمها على مسارحها إلى مواعيد أخرى يتم تحديدها لاحقاً، وألغت حفلات أخرى بسبب الجدول المزدحم لنشاط الأوبرا في الأسابيع المقبلة. كذلك أوقفت حفلات عيد الحب مع إعلان الحداد العام، واختتمت الحفلات مبكراً على غير المعتاد، وقد تفهم الجمهور ذلك.

من بين الحفلات التي تأجلت ثلاث للموسيقار عمر خيرت كان يفترض أن يحييها في أوبرا الإسكندرية، واتُفق على تحديد موعد آخر للحفلات التي نفدت تذاكرها، أيضاً تأجلت حفلات لفرق البالية، وستعلن إدارة الأوبرا  المواعيد الجديدة في غضون أيام.

ألبومات وأغانٍ

أجل تامر حسني عرض كليبه «180 درجة» الذي صوّره في لبنان بالاتفاق مع شركة «روتانا» حتى إشعار آخر. كان من المقرر أن تطرح الأغنية خلال احتفالات عيد الحب قبل أن تؤجل بسبب الحداد على أرواح شباب الألتراس الذين سقطوا خلال محاولتهم دخول الستاد. يتوقع أن يعرض الكليب في الأسبوع الأخير من فبراير، باعتبار أن طبيعة تصويره على الجليد في بيروت تستلزم عرضه في فصل الشتاء.

من جهتها أجلت أصالة طرح «60 دقيقة حياة» للمرة الثانية، واستقرت على مطلع مارس كموعد لإطلاق ألبومها الجديد الذي تعود من خلاله إلى ساحة الألبومات بعد غياب 4 سنوات. ارتبط قرار التأجيل بحالة أصالة  النفسية ورغبتها في طرح الألبوم في أفضل وقت، بعدما استغرقت فترة طويلة في التحضير له.

أجلت شركة «مزيكا» طرح ألبوم آمال ماهر «سكة السلامة» إلى مطلع الشهر المقبل، بعدما كان من المقرر طرحه في 20 فبراير وهو يتزامن مع فترة الحداد. كذلك أجلت الشركة عرض أغانٍ جديدة كان يفترض أن ترى النور في الفترة الحالية بسبب الحداد، على أن يبدأ عرضها تباعاً اعتباراً من منتصف الأسبوع المقبل.

بدورها أجلت سميرة سعيد طرح أغنيتها المنفردة الجديدة «المظلوم» التي كان يفترض أن تطلق رسمياً، خلال احتفالات عيد الحب، لعدم الانتهاء منها بشكل كامل، ويتوقع أن ترى النور قبل نهاية الشهر الجاري، لا سيما أن سميرة سعيد ستطرح ألبومها خلال احتفالات الربيع، بالتالي لن تستطيع تأجيل الأغنية طويلاً.

back to top