عبدالحسين وحياة وسعاد يلتقون في «رُفعت الجلسة»

نشر في 17-04-2015 | 00:02
آخر تحديث 17-04-2015 | 00:02
No Image Caption
مسلسل إذاعي كوميدي يبثه «البرنامج العام» في «رمضان»

يلتقى النجوم عبدالحسين عبدالرضا وحياة الفهد وسعاد عبدالله في الكوميديا الإذاعية «رُفعت الجلسة».
في خطوة تحسب لإذاعة دولة الكويت، وتكمن في استعانتها بالكوادر الرائدة، يلتقي عمالقة الفن الكويتي؛ عبدالحسين عبدالرضا وحياة الفهد وسعاد عبدالله، في مسلسل إذاعي كوميدي جديد، يحمل عنوان "رُفعت الجلسة" من تأليف انتصار الحداد، وإخراج المبدع فيصل المسفر.

ويسجل حالياً المخرج المسفر 30 حلقة مع النجوم الكبار، ومجموعة أخرى من الفنانين، في استديو صقر الرشود بالإذاعة، ليكون العمل جاهزاً قبل فترة كافية من حلول الشهر الفضيل، حيث سيذاع يومياً عبر أثير إذاعة البرنامج العام، وفي وقت الذروة. وقد زار الاستديو الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك مرحّبا بنجوم المسلسل.

فكرة المسلسل

تدور فكرة المسلسل حول فرج (عبدالحسين عبدالرضا)، الذي يعمل مندوباً في المحكمة، لكنه يأخذ عمله بشكل جدي جداً، بحيث إن معظم مصطلحاته خاصة بالمحكمة، ويتصرف في المنزل وكأنه قاض، ويقوم بمساعدة الآخرين بسبب خبرته في المحكمة، أحيل على التقاعد، لكنه يستمر في عمله

بمساعدة الناس، لأنه يعتبرها مسؤولية إنسانية يجب أن يقوم بها في كل الأحوال.

فرج متزوج ولديه ابن يدعى راشد (أسامة المزيعل)، زوجته "أم راشد" (حياة الفهد) ربة منزل تقرر هي وصديقتها "أم عبدالرزاق" (سماح) الذهاب إلى "رويدا" (سعاد عبدالله)، وهي شخصية مشهورة بخبرتها في مجال الأزياء وتطوير الشكل.

أما رويدا فهي أرملة لديها ابنة، تسعى للزواج مرة أخرى، تصادف فرج

 "أبو راشد" في المحكمة ويساعدها في قضيتها، فتقرر أن تحيك الخطط حوله كي تظفر بالزواج منه، ورغم أن "أبو راشد" رجل جدي للغاية لا يلتفت في البداية إلى النساء، فإنها استطاعت بذكائها أن تصطاده في شباكها وتجعله يتزوجها.

أما "أم راشد" فهي تخشى من خطف رويدا لزوجها، فتخطط لإبعادها عن زوجها، محاولة في الوقت نفسه أن تغيّر من شكلها.

تحدث العديد من المواقف الكوميدية بين "أم راشد" و"رويدا" و"أبو راشد"، وبينهم "راشد" الذي يعمل كـ"عميل مزدوج"، أحياناً لأبيه، وفي أحيان أخرى لأمه.

طاقم المسلسل

تأليف انتصار الحداد، إخراج فيصل المسفر، المخرج المساعد سعود المسفر. بطولة: عبدالحسين عبدالرضا، سعاد عبدالله، حياة الفهد، سماح، أحمد مساعد، أسامة المزيعل، أبرار المفيدي، عبدالكريم خليل، حسين المفيدي، عبدالحميد الرفاعي، عبدالله القلاف، حسين الرفاعي، عبدالناصر الزاير، أوس الشطي وغيرهم من الفنانين.

back to top