حلّق فريق العربي لكرة القدم في صدارة دوري الرديف، بعد الفوز على القادسية، بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس، على استاد صباح السالم ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة.

Ad

وبهذا الفوز رفع «العربي» رصيده من النقاط الى ٢٣، في حين تجمد رصيد القادسية عند ١٦ نقطة.

 أهداف المباراة سجلها للعربي علي سلمان في الدقيقة الأولى من بداية اللقاء إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت على يمين علي جواد حارس القادسية، بينما أضاف مبارك البلوشي الهدف الثاني مبارك البلوشي من ركلة جزاء، في حين سجل هدف القادسية محمد زنيفر من تمريرة سحرية من يوسف عبدالله.   

المباراة جاءت متكافئة في شوطها الأول، رغم حمى البداية التي أصابت الفريق الأصفر، وهو ما فتح الطريق أمام تقدم العربي، بعدها تعادلت الكفة بهجمات متبادلة بين الفريقين لم تثمر عن أهداف، لينتهي هذا الشوط بتقدم الأخضر بهدف سلمان، وبعد أن أطلق حكم المباراة عبدالله الكندري صافرة نهاية الشوط الأول اعترض مهاجم القادسية سعود المجمد بشكل استحق عليه البطاقة الحمراء، ليكمل القادسية المباراة بـ ١٠ لاعبين.

وفي الشوط الثاني دعم العربي والقادسية صفوفهما ببعض التبديلات لتزداد سرعة المباراة، في ظل رغبة عرباوية لتعزيز الهدف، في حين حاول القادسية تعديل النتيجة وتعويض النقص العددي في الفريق، وتمضي المباراة بضغط أخضر ودفاع أصفر، مع اللجوء الى الهجمات المرتدة، لكن النتيجة ظلت على حالها.

وتشهد الدقيقة ٦٧ ركلة جزاء للعربي، إثر عرقلة لمحمد جراغ، تصدى لها مبارك البلوشي، مضيفا الهدف الثاني.

وحاول القادسية الرد بتسجيل هدف الشرف في المباراة، وهو ما حققه عن طريق محمد رنيفر لتنتهي المباراة عند هذا الحد بهدفين للعربي وهدف للقادسية.