أوباما: على «الفيفا» أن يتعامل بنزاهة

نشر في 10-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-06-2015 | 00:01
No Image Caption
أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما في حديثه عن الأزمة التي يمر بها الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن "الفيفا" في حاجة ماسة للعمل بنزاهة.

وقال أوباما، في ختام قمة مجموعة السبع الكبرى بجنوب ألمانيا، إنه لن يعقب على التحقيقات الأميركية الجارية بشأن فساد الفيفا، لكنه حث الاتحاد على التصرف بطريقة مستقيمة، مضيفا ان "الناس في أوروبا ترى أنه من المهم جدا بالنسبة للفيفا أن يكون قادرا على التعامل بنزاهة وشفافية ومسؤولية".

وتابع: "بما أن التحقيقات جارية، فأعتقد أننا يجب أن نضع في اعتبارنا أن كرة القدم رغم انها لعبة، لكنها أيضا مجال تجاري ضخم. إنها مصدر مذهل للعزة الوطنية، والناس تريد التأكد من أن (الفيفا) يعمل بنزاهة".

وفتحت السلطات الاميركية تحقيقات واسعة ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم مؤخرا بشأن ادعاءات الفساد التي هزت أرجاء الفيفا، وأسفرت تلك التحقيقات عن إلقاء القبض على 14 من المسؤولين السابقين والحاليين للفيفا، للتورط في أعمال فساد تتخطى قيمتها الإجمالية عشرات الملايين من الدولارات.

وبعد موجة الاعتقالات في صفوف "الفيفا" اضطر السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد للاستقالة بعد 4 أيام فقط من انتخابه لولاية خامسة في منصب الرئيس.     

  (د ب أ)

back to top