مصر تهزم بتسوانا بهدفين وتجدد آمال التأهل

نشر في 12-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 12-10-2014 | 00:01
حقق المنتخب المصري لكرة القدم، فوزه الأول على حساب مضيفه البتسواني 2-صفر في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2015.
تجددت آمال المنتخب المصري في المنافسة على الصعود لكأس الأمم الإفريقية 2015 بالمغرب بعد الفوز على بتسوانا بهدفين دون رد أحرزهما محمد النني ومحمد صلاح في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول بالجولة الثالثة للتصفيات الإفريقية، خاصة أن أية نتيجة للفراعنة غير الفوز كانت ستقضي على آمال الفريق نهائيًا في الصعود لأمم إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي.

كما نجح محمد النني في إحراز أول هدف رسمي له بقميص المنتخب الوطني إلى جانب نجاحه في كسر العقم التهديفي للمنتخب الوطني بعد 236 دقيقة في المباريات الرسمية منذ تولي شوقي غريب مهمة المدير الفني، وذلك بإحراز النني هدفا في الدقيقة 56 لمباراة بتسوانا خاصة أن الفريق تعرض للهزيمة في الجولتين الأولى والثانية أمام السنغال وتونس بنتيجة 2/0 و1/0.

 إلى جانب عودة الثقة لمحمد صلاح مهاجم تشيلسي الإنكليزي بعد إحرازه الهدف الثاني للمنتخب بعد فترة طويلة من الصيام مع الفراعنة وإهداره لأكثر من فرصة خلال مباريات المنتخب الماضية، وعدم ظهوره بالمستوى الذي كان عليه في عهد الجهاز الفني السابق للمنتخب بقيادة الأميركي بوب برادلي، تعد عودة الروح إلى المنتخب الوطني والجهاز الفني بعد الفوز أمام بتسوانا من أهم مكاسب اللقاء خاصة أن الفريق تعرض لهجمة شرسة خلال الفترة الماضية وتحديدا بعد الهزيمة في الجولة الثانية أمام تونس بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت باستاد الدفاع الجوي.

كما يعد أحمد الشناوي حارس الفريق في أول مباراة رسمية مع غريب أحد مكاسب اللقاء بعد ظهوره بمستوى طيب ونجاحه في إنقاذ مرماه من أكثر من هدف، وأيضا كان الثنائي الدفاعي سعد سمير ومحمد نجيب مصدر ثقة ونجحا في الربط بين خط الوسط.

بينما أكد شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر، أن الفوز أجل الإطاحة بالجهاز الفني بالكامل، وأسكت الجميع الذين يريدون تدمير المنتخب قائلا: «الفوز أجل قطع رقبتي»، مضيفًا أنه مصري ويأمل في رفع علم مصر في المحافل الدولية، مرحبا بأي شخص يقوم بالمهام بديلا له، مشيرا إلى أن القرعة السبب في سوء نتائج الفريق حيث مواجهة السنغال ثم تونس في البداية في ظل بداية انطلاق الدوري أثرت بالسلب، مشيرا إلى أن الأداء يبدأ في التحسن تدريجيا، مؤكدا أنه لابد من الفوز في المباريات المتبقية حتى يتأهل المنتخب.

في ذات الصدد، تعود فجر اليوم (الأحد)، بعثة الفراعنة إلى القاهرة قادمة من بتسوانا ويدخل المنتخب في معسكر مغلق مباشرة بأحد الفنادق بالتجمع الخامس، استعدادا للقاء الإياب في الجولة الرابعة أمام بتسوانا والمقرر له السابعة مساء (الأربعاء) المقبل، باستاد القاهرة على أن تكون التدريبات على الملعب الفرعي والرئيسي للاستاد.

back to top