أعلن وزير الكهرباء والماء وزير الاشغال العامة أحمد الجسار ان الوزارة استعدت لموسم الصيف جيدا مائيا وكهربائيا، مشيرا الى ان اجهزة الوزارة المعنية بالطاقة دعمت محطات القوى بـ1600 ميغاواط مؤخرا.

Ad

وقال الجسار في تصريح لـ«الجريدة»: «لا ازمة ستحدث في هذا الصيف بفضل الجاهزية الكبيرة لأجهزة وزارة الكهرباء والفرق الفنية والهندسية العاملة في محطات القوى المختلفة»، مضيفا ان «الوزارة أمّنت المياه بشكل كبير من خلال وجود مخزون استراتيجي كبير، فضلا عن كفاءة محطات التقطير».

وأشار الى ان الوزارة انتهت قبل الصيف من صيانة محطات القوى وتقطير المياه لتكون جاهزة  لتغطية احتياجات جميع السكان من المياه والكهرباء، موضحا «بذلنا جهودا جبارة للوصول الى الاستعدادات الكاملة الكفيلة بتجنب البلاد اي انقطاعات ما لم تكن خارجة عن إرادتنا».

وذكر «ورغم الاستعدادات الكبيرة لموسم الصيف من جانب محطات القوى وتقطير المياه ومشاريع الصيانة فإننا نناشد عموم المستهلكين من مواطنين ومقيمين ان يرشدوا استخدامهم للكهرباء والماء، وان يحافظوا على هذا المورد ليستمر ولتخفيف الاحمال عن محطات الكهرباء». ولفت إلى ان «دعمنا للطاقة الكهربائية بـ1600 ميغاواط جديدة وادخار وحدات احتياط تعمل عند الطوارئ ليس معناه الاسراف في المياه والكهرباء، بل يجب ان يرشد المستهلكون استخدامهم لهذين الموردين الحيويين».

وعن وزارة الكهرباء قال الجسار: «سأقوم بتطوير العمل ووضع الموظف المناسب في المكان المناسب والارتقاء بالمنظومة المعمول بها واحداث اصلاحات كبرى فضلا عن مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام».

وأشاد الجسار بتوجيهات رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك للوزراء بضرورة العمل والنظر الى احتياجات المواطنين وحل مشكلاتهم، مؤكدا انه لن يألو جهدا في وزارتي الاشغال والكهرباء في خدمة المواطنين واحداث التنمية وتطوير آلية العمل واطلاق المشاريع الملحة التي تحتاج إليها البلاد خاصة من جهة الكهرباء والماء.