في حين جددت وزارة الصحة خلو الكويت من أي إصابات بفيروس "إيبولا"، أكدت نيتها إجراء تغييرات في جميع المكاتب الصحية بالخارج.

Ad

كشف وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي عن توجه الوزارة إلى إحداث تغييرات في جميع المكاتب الصحية بالخارج، لافتا إلى تسكين منصب مدير إدارة رعاية كبار السن قريبا، والذي خلا بتكليف مدير الإدارة السابق د. خالد عبدالغني برئاسة مكتب واشنطن الصحي.

 وأضاف د. السهلاوي أمس على هامش تكريم أعضاء بعثة الحج الكويتية، أن وزارة الصحة خاطبت وزارة الخارجية وديوان الخدمة المدنية لاعتماد د. خالد عبدالغني ملحقا صحيا وحبيب صرخوه ملحقا ماليا بالمكتب الصحي بواشنطن، وذلك في أعقاب استدعاء مدير مكتب واشنطن الصحي والملحق المالي السابقين لوجود شبهات فساد في المكتب.

وجدد التأكيد على خلو الكويت من أي إصابات بفيروس "إيبولا"، مشيرا إلى أن نتائج فحوصات المحتجزين الإفريقيين في مخفر الرميثية أكدت خلوهم من "إيبولا" وإصابتهم بأنفلونزا موسمية عادية.

وأشاد بالدور المميز الذي قامت به البعثة من أطباء وممرضين ومشرفي تغذية وغيرهم في الإشراف الكامل وتقديم الرعاية لجميع حملات الحج والعناية بحجاج دولة الكويت، الذين تجاوز عددهم 6 آلاف، إذ مكنتهم من أداء المناسك بأمن وسلامة وطمأنينة.

وأكدت أن لجنة التوعية بالأمراض المعدية في وزارة الصحة كانت قد انتهت من "استبيان" تقييم حملة الحج التوعوية لعام 2014 بحضور 69 في المئة من الحجاج فعاليات التوعية التي أقامتها اللجنة للتوعية بموسم الحج قبل السفر، موضحة أن عدد المشاركين في هذا الاستبيان بلغ 799 شخصا منهم 88 في المئة حجاج، مؤكدة أن 58 في المئة استفادوا من مطويات الإرشادات الصحية التي وزعتها اللجنة على الحجاج خلال موسم الحج، علاوة على 78 في المئة استفادوا من الرسائل النصية SMS التي تتضمن إرشادات صحية، و44 في المئة استفادوا من رسائل "الواتس اب"، مبينه أن الاستبيان أكد أن 62 في المئة من المشاركين أشاروا إلى أن الحملة التوعوية لموسم الحج كانت "ممتازة".