أنجزت وزارة الأشغال العامة 90% من مشروع أعمال الطريق الواصل بين منطقتي كبد والوفرة بطول 55 كيلومترا، بهدف تطوير الطريق الحالي بتكلفة إجمالية تبلغ 14.5 مليون دينار.

Ad

وكشفت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» أن تنفيذ الطريق يتم بما يتناسب والمواصفات القياسية التي تتبعها الوزارة في تنفيذ مشاريع الطرق من ناحية انسيابية الطريق ومستوى الأمان به.

وبينت أن الوزارة بدأت أعمال المشروع بأعمال التقشيط والتسوية وأعمال الدفان وتغليف مقاطع الكهرباء وأعمال صب مناهل الهاتف، لافتة إلى أن الطريق عبارة عن حارتين في كل اتجاه مع جزيرة وسطى والتفافات عادية، ويشمل العديد من الخدمات الأخرى كالإنارة، لافتة إلى أن وزارة الأشغال  اتفقت مسبقا مع جامعة الكويت لإجراء دراسة مرور تحدد فيها أسباب الحوادث على الطريق نفسه، إضافة إلى عقدها اجتماعات مع الإدارة العامة للمرور وبلدية الكويت وجهات أخرى معنية بالمشروع لوضع آلية العمل الخاصة بإنشائه.

وكانت حوادث الطريق المتكررة التي وقعت على طريق كبد، والتي راح ضحيتها كثير من المواطنين فرضت على أجندة وزارة الأشغال أولوية تطوير الطريق، والإسراع بطرح مناقصة المشروع الواصل بين منطقتي كبد والوفرة.