«الكهرباء»: الانتهاء من خط المياه العذبة بالمطلاع نهاية 2015

نشر في 18-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-02-2015 | 00:01
توقعت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء ان يتم الانتهاء من مشروع إنشاء خط مياه عذبة بطول 1200 مم، من المطلاع المتوسط حتى شبكة الجهراء، مع نهاية هذا العام، لافتة إلى أن الوزارة تعمل حاليا على إنشاء 4 خطوط مياه عذبة قطر 1600 مم، من مجمع مياه الزور إلى مجمع مياه ميناء عبدالله.

وأشارت المصادر إلى أن هناك مشروعا آخر خاصا بإنشاء 4 خطوط مياه مقطرة قطر 1600 مم، من محطة تقطير الزور حتى مجمع مياه الزور، مرجحة أن يتم الانتهاء من المشروعين الأخيرين خلال الربع الثالث من العام المقبل.

وأضافت أنه جار الإعداد لمناقصة جديدة لإنشاء شبكة من آبار المراقبة، تبلغ 40 بئرا، جنوب منطقة المسيلة والدائري السادس، إضافة إلى مناقصة أخرى ومشروع لاستكمال ردم الآبار الجوفية المخالفة، التي تم حفرها في منطقة الوفرة.

من جانب آخر، أكدت الوزارة عدم صحة ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن نشرها في الصحف أسماء المتخلفين عن سداد مديونياتهم للوزارة.

وقالت الوزارة، في بيان أمس، إن هناك آليات تتبعها الوزارة في تحصيل مديونياتها المستحقة نظير استهلاك خدمتي الكهرباء والماء، والتي حققت طفرات هائلة في ما يتعلق بالتحصيل، كما تحرص على تيسير عملية الدفع على المواطن والمقيم من خلال العمل بآليات حديثة ومتطورة لدفع هذه المستحقات أولا بأول.

في سياق متصل، أكد الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب في وزارة الكهرباء والماء د. مشعان العتيبي أن إدارة التمديدات الكهربائية في الوزارة من الإدارات الهامة، لأنها ذات علاقة وثيقة بالجمهور، وتسعى دائما إلى تطوير وتحديث آليات التعامل والتيسير على المراجعين بعيدا عن الدورة المستندية والروتين.

جاء ذلك في حفل تكريم مدير إدارة التمديدات السابق المهندس عماد العبيد، خلال الحفل الذي أقامه موظفو إدارة التمديدات في صالة بيان مساء أمس، لما قدمه للإدارة من انجازات واضحة.

back to top