أكدت رئيسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية ورئيسة نادي الفتاة، الشيخة فريحة الأحمد، أن الهدف الأول من الجميعة هو المساهمة في خدمة الوطن بجميع فئاته، ونشر ثقافة الولاء والانتماء للكويت بين افراد المجتمع، وجعلها الركيزة الاساسية في كيان الفرد والأسرة، مشيرة الى وجود العديد من البرامج المشتركة مع وزارة التربية.

Ad

وقالت الشيخة فريحة، خلال حضورها مهرجان «بصمة خير» في ثانوية الفردوس أمس، إن من ضمن البرامج المشتركة مع وزارة التربية حملة «وحدتنا سر قوتنا»، التي تهتم بقضايا الأسرة والمجتمع من خلال ندوات وبرامج وأنشطة مختلفة في المدارس، لافتة الى ان الكويت اعطت اهتماما خاصا بالمواطنين من خلال تشجيع العلم والعمل مستندة الى دستورها ومبادئها.

وأضافت أن اختيار الكويت عاصمة للثقافة والعلم ورائدة للعمل الإنساني «يجعلنا جميعا نشعر بالفخر والاعتزاز»، مبينة ان الكويت ستظل بلد العطاء والعلم والثقافة خليجيا وعربيا وعالميا.

واشارت الى ان اهتمام الكويت بالقضايا الإنسانية، ودورها السباق والمحفز في مواجهة التحديات والازمات الانسانية ومحاربة الفقر، والمبادرات الهادفة لقائد الانسانية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، الذي خط نهجا رفيعا في السياسة والعلاقات الدولية والتضامن والتآخي الإنساني، وكل هذا مجتمعا كان له الأثر البالغ في رفع اسم الكويت عاليا.

وأوضحت ان الفتاة الكويتية أثبتت جدارتها في المجالين العلمي والثقافي، ودورها لا يقل اهمية عن دور الرجل، ومن هنا «جاءت حملتنا لتعزيز السلوكيات والاخلاق الايجابية وتكريث مفهوم الولاء والانتماء للوطن».

بدورها، أكدت مديرة ثانوية الفردوس بنات، وضحة المطيري، على التماشي بخطوات جادة مع المستجدات التربوية، التي منها النفحات الانسانية التي جسدها صاحب السمو امير البلاد بأبهى صورها، فاستحق عليها تكريم العالم اجمع والحصول على لقب قائد الانسانية، مؤكدة ان فريق عمل المدرسة جسد روح عمل الفريق الواحد، والكل ساهم وأبدع ليخرج المهرجان بهذه الصورة المشرفة.