«ذهب» رجال «خليجية الغولف» لمنتخبي الكويت والبحرين

نشر في 27-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 27-04-2015 | 00:01
No Image Caption
نال المنتخب الوطني للغولف ذهبية البطولة الخليجية في صافي الضربات، وفاز المنتخب البحريني بذهبية إجمالي الضربات للمسابقة ذاتها.

فاز منتخبنا الوطني للغولف بذهبية صافي الضربات لمسابقة الرجال في بطولة دول مجلس التعاون الخليجي التاسعة عشرة للرجال والثامنة للشباب والأولى للسيدات، التي نظمتها اللجنة الكويتية للعبة خلال الفترة من 20 إلى 25 الجاري على ملاعب صحارى، تحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود.

واقتنص ذهبية إجمالي الضربات المنتخب البحريني، الذي جاء تتويجه في منافسات اليوم الأخير التي جرت أمس الأول السبت، بعد تفوقه، بشكل لافت للنظر، على المنتخب السعودي الذي تصدر المسابقة منذ يومها الأول، لينتهي في مركز الوصافة ويحقق الميدالية الفضية، وتبعه المنتخب القطري في المركز الثالث بالميدالية البرونزية.

ونال السعودي سعود الشريف ذهبية الفردي في إجمالي الضربات، وكانت ذهبية صافي الضربات من نصيب البحريني أحمد محمد.

البحرين وقطر تقاسما الناشئين

 وقررت اللجنة التنظيمية لبطولات دول المجلس التعاون الخليجي منح الميدالية الذهبية في بطولة الشباب لمنتخبي البحرين وقطر معاً بعد تساويهما في عدد الضربات، في حين حل المنتخب العماني في المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية، وفاز المنتخب السعودي بالميدالية الذهبية في صافي الضربات.

وحقق اللاعب البحريني حمد أفنان ذهبية الفردي في إجمالي الضربات، ونال الإماراتي عثمان الملا وياسر يعقوب الميداليتين الفضية والبرونزية على التوالي، أما اللاعب البحريني سلطان عبدالله فقد نال ذهبية الفردي في صافي الضربات.

وكان المنتخب الكويتي للسيدات قد فاز بالميدالية الذهبية متفوقا على منتخبي الإمارات وعمان، اللذين جاءا في المركزين الثاني والثالث وظفرا بالميداليتين الفضية والبرونزية.

ونالت اللاعبة الكويتية نور الدوسري الذهبية في إجمالي عدد الضربات، بينما حصدت لاعبة المنتخب الكويتي فادية عمادي ذهب صافي الضربات.  

حفل الختام

وكانت اللجنة المنظمة العليا للبطولة قد أقامت حفل الختام في الثالثة من عصر أمس الأول السبت في نادي صحارى، بحضور رئيسة الاتحاد الكويتي لرياضة المرأة ورئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الشيخة نعيمة الأحمد ونائب رئيس الاتحاد الإماراتي والأمين العام للاتحاد العربي للغولف عادل الزرعوني ورئيس اللجنة التنظيمية الخليجية علي النعيمي ورؤساء وفود الدول المشاركة.

وقام الحضور بتتويج اللاعبين والمنتخبات الفائزة، كما كرمت اللجنة الكويتية للغولف الشركات الراعية للبطولة.

الأحمد: إنجاز لسيدات الكويت

وفي تصريح لها بعد حفل الختام أعربت الشيخة نعيمة الأحمد عن سعادتها بنجاح اللجنة الكويتية للغولف في تنظيم البطولة بهذا الشكل اللائق بالكويت، مضيفة أن نجاح منتخب السيدات في حصد ذهبية البطولة انجاز جديد يضاف إلى الانجازات التي حققتها الرياضة الكويتية النسائية.

وقالت إن الكويت تشهد دائما انطلاق كل ما هو جديد في البطولات الخليجية، وهذه المرة كان الجميع على موعد مع تدشين منافسات بطولة السيدات للغولف وهو أمر أكثر من رائع بكل تأكيد.

وأِشارت الشيخة نعيمة في ختام تصريحها إلى أن اللجنة الأولمبية الكويتية لم ولن تدخر جهداً في دعم منتخب السيدات للغولف، مشددة على أن اللجنة ستعمل على مشاركته في كل البطولات الخليجية.

الملا: الوفود أشادت بالتنظيم

من جانبه، أعلن عبدالعزيز الملا استضافة الكويت للبطولة العربية للناشئين في عام 2016، بمشاركة 13 دولة مشيراً إلى أن هناك إشادة من قبل الوفود الخليجية بالتنظيم.

وأضاف الملا: «اللجنة الكويتية للغولف تواجه تحديا كبيرا بتحويلها إلى نادٍ أو اتحاد في المستقبل القريب، كي تتاح لها الإمكانيات اللازمة من أجل الارتقاء باللعبة».

وأشار إلى أن اللجنة تعمل تحت مظلة اللجنة الأولمبية الكويتية ومن ثم فليس لديها ميزانية خاصة بها، وهو ما يمنعها من التعاقد مع مدربين، على غرار المنتخبات الخليجية الخمسة التي يقودها عدد كبير من المدربين المحترفين.

ولفت الملا إلى أن فوز منتخب سيدات الكويت بالميدالية الذهبية جاء بناءً على خطة مدروسة من اللجنة، مشدداً على أن الفوز في ظل الإمكانيات المتوافرة يُعد إنجازا بكل المقاييس.

back to top