أعمال فنية جديدة... مع حلول عيد الفطر

نشر في 18-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-06-2015 | 00:01
مجموعة من الأعمال الفنية منتظر طرحها مع حلول عيد الفطر، إذ انتهى نجوم كثر من وضع لمساتهم الأخيرة على ألبوماتهم التي ستحمل جديداً في الشكل والمضمون وتضيف إلى مسيرتهم الفنية.
تستعد شذى حسون لطرح ألبومها الجديد {أنا لوحدي}، احتفالا بعيد الفطر. وقد انتهت من تسجيل أغنياته العشر التي تعاونت فيها مع الموزعين كريم عبد الوهاب ويحيى يوسف، والملحنين عمرو مصطفى وتامر علي وغيرهما.

 

يطرح أحمد جمال ألبومه الأول {يلا نعيش} في عيد الفطر، إنتاج الشاعر والمنتج المصري محمد رفاعي.  يذكر أن الأغنية التي تحمل إسم الألبوم، من كلمات محمد رفاعي، ألحان عمرو مصطفى، وتوزيع تميم وهي آخر أغنية ضمها جمال إلى ألبومه. 

 

حرفية وكلفة عالية

 

صوّر هشام الحاج ديو «نحن العرب}  مع فلّة الجزائرية،  وصرح إلى أحد المواقع الإلكترونية: {كلفة الكليب عالية وهو مشغول  بحرفية ويحتوي على غرافيكس، لأنه موجه إلى البلاد العربية وليس إلى لبنان، ذلك أن المونتاج وحده استغرق 25 يوماً وهو من إخراج إدوار بشعلاني}.

أضاف: {سيطرح  الكليب في عيد الفطر، وسنعقد مؤتمراً صحافياً في موعد إطلاقه». نحنا العرب} من كلمات إميل فهد  وألحان وسام الأمير .

كشفت لارا اسكندر، نجمة برنامج {ستار أكاديمي}، أنها تضع اللمسات النهائية على ألبومها الثاني المنتظر صدوره تزامناً مع عيد الفطر،  يضم أغاني عربية وإنكليزية، انتهت من تسجيل معظمها تحت إشراف الموزع الموسيقي جان ماري رياشي. 

تتعاون سميرة سعيد مع الشاعر محمد رفاعي  في ألبومها الجديد، وقد ضمت أغنية جديدة إليه من كلماته، ألحان شريف تاج وتوزيع طارق مدكور. من الأغنيات التي ستطرحها: {حب} التي تقدمها بشكل موسيقي جديد، وهي من ألحان محمد رحيم وتوزيع مينو، {هاوس} كلمات تامر حسين، توزيع محسن تيزاف المغربي عضو فرقة الراب {فناير}، {ما تخصش غيري} من ألحان مدين، {طيبة جداً} توزيع أسامة الهندي، {متغيرتش} من ألحان محمد يحيى، كلمات محمد عاطف وتوزيع خالد نبيل، {زعلنا من بعض} كلمات الشاعر أحمد الصانع وألحان حمد العماري.

وضع محمد حماقي اللمسات النهائية على ألبومه الجديد، استعداداً لطرحه في عيد الفطر. تعاون  فيه مع مجموعة من الشعراء من بينهم: أيمن بهجت قمر، أمير طعيمة، خالد تاج ومحمد عاطف، والملحنين عمرو مصطفى، محمد يحيى، محمد مدين، محمد رحيم، ومحمد النادي، والموزعين أحمد إبراهيم، تميم، وتوما.

اتفقت أمال ماهر مع {شركة مزيكا} على طرح كليب {أيام ماتتعوضش} في عيد الفطر. الأغنية  من ألبومها الجديد {ولاد النهاردة} الذي طرحته حديثاً. وأشارت ماهر الى أنها ستصور أغنيات أخرى من الألبوم.

من المنتظر أن تطرح كارول سماحة ألبومها الجديد مع انتهاء الشهر الفضيل، وقد أعربت عن سعادتها بالعمل الذي أنجزته رغم التعب الذي شعرت به،كونها حاملا. بالنسبة إلى الديو الغنائي الذي وعدت جمهورها به، فقد قررت تأجيله إلى ما بعد الشهر الفضيل مبررة التأخير بأنه لم يجهز بعد. 

عودة قوية

 

تنشغل قمر بوضع اللمسات الأخيرة  على ألبومها الجديد الذي تعاونت فيه مع مجموعة من الشعراء والمحلنين اللبنايين والمصريين، وسيشكل عودة قوية لها إلى الساحة الفنية. 

يذكر أنه كان من المفترض أن  تصورّ مع شركة الإنتاج التي تتعامل معها فوازير رمضان، إلا أنها تأجلت إلى السنة المقبلة لأن الوقت أصبح ضيقاً، وتفضل تحضير اعمالها  بتروٍ وهدوء، حسب تعبيرها، وستكون الفوازير جاهزة للعرض في رمضان 2016.

حددت مي سليم عيد الفطر المقبل، الموعد النهائي لطرح ألبومها الجديد، الذي تعود من خلاله إلى الساحة الفنية بعد غياب استمر سنوات، وقد تعاونت فيه مع  مجموعة من الشعراء والملحنين والموزعين.

أما صابر الرباعي فلم يعرف بعد ما إذا كان ألبومه الجديد سيبصر النور خلال أيام  العيد أم بعدها، هو الذي بدأ منذ فترة  التحضير له، وهو باكولاة تعاونه مع شركة {المولى برودكشن}، وسيتضمن في معظمه أغاني مصرية. كان عقد جلسات عمل مع شعراء  وملحنين  من بينهم: هاني عبد الكريم وبهاء الدين محمد، والملحن وليد سعد للاستقرار على الأغاني التي سيضمها إلى الألبوم.

 

أعمال مؤجلة...

 

لن تطرح شيرين عبد الوهاب  ألبومها  الجديد في الموسم الصيفي، ومن المرجح أن يكون في أعياد الكريسماس. يذكر أن شيرين سجلت مجموعة من الأغاني، لكن انشغالها بـ {طريقي}، عملها  الدرامي الأول في مشوارها الفني، دفعها إلى تأجيل الألبوم.

كذلك بدأ محمد نور تسجيل أغاني {أحلى أيام حياتي}، بعدما انتهى من اختيار الأغاني العشر التي من المقرر أن يتضمنها الألبوم، وتعاون فيها مع  مجموعة من الشعراء من بينهم: هشام صادق، أيمن عارف، محمد عاطف، جمال الخولي، وأحمد علاء، أما التوزيع فشارك فيه محمد شفيق، أحمد إبراهيم، نادر حمدي، تميم، طارق عبد الجابر، وزوم، ومن المقرر طرحه خلال عيد الأضحى.

back to top