«التربية» تلغي «الوزن النسبي»

نشر في 03-12-2014 | 00:13
آخر تحديث 03-12-2014 | 00:13
No Image Caption
• تأجيل استجواب المدعج إلى 16 ديسمبر
• الموافقة على قانون الإطفاء بالمداولة الثانية
وسط ترحيب نيابي، أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي بدر العيسى، في جلسة مجلس الأمة أمس، إلغاء نظام الوزن النسبي، ليتحول هجوم النواب عليه خلال مناقشة رسالة اللجنة التعليمية المتعلقة بدراسة هذا النظام إلى إشادة به.

وطمأن العيسى، خلال مداخلته في الجلسة، الطلبة وأولياء الأمور والنواب إلى أن "الوزن النسبي سيلغى، وستعاد دراسته من خلال اللجنة المشكلة في وزارة التربية بالتعاون مع اللجنة التعليمية بالمجلس، للوقوف على سلبياته وإيجابياته وإيجاد البديل له خلال شهر".

وعلى صعيد الاستجواب المقدم من النائب عبدالله الطريجي لنائب رئيس الوزراء وزير التجارة والصناعة د. عبدالمحسن المدعج، وافق المجلس على تأجيل مناقشته إلى جلسة 16 ديسمبر بناء على طلب الوزير.

كما وافق المجلس على تأجيل النظر في قانون إعادة قيد رب الأسرة الذي باع بيته في طلبات الرعاية السكنية"، والذي ردته الحكومة بالمرسوم رقم 183 لسنة 2014، أسبوعين بناء على طلب اللجنة الإسكانية ووزير الإسكان ياسر أبل.

ووسط مطالبة من وزير المالية أنس الصالح بتحديد اختصاصات لجنة التحقيق البرلمانية بشأن أوضاع مكتب الاستثمار الكويتي في لندن والمكاتب الأخرى في العالم، وافق المجلس على طلب نيابي باستمرار عمل اللجنة إلى بداية دور الانعقاد المقبل، وبنفس تشكيل أعضائها السابقين.

وأقر المجلس بالإجماع مشروع القانون بتعديل المادتين الثانية والرابعة من القانون رقم 36 لسنة 1982 في شأن رجال الإطفاء في مداولته الثانية، لمساواتهم بالعسكريين في الرتب والمرتبات، وأحاله إلى الحكومة.

إلى ذلك، أعلن وزير الصحة علي العبيدي إعداد الهيكل التنظيمي المتكامل لقانون هيئة الغذاء والتغذية المنتظر اعتماده من "الخدمة المدنية"، كاشفاً أنه سيرى النور خلال أسابيع، "ومجلس إدارة الهيئة سيقوم بإعداد إصدار اللائحة التنفيذية".

back to top