يواجه المنتخب الوطني الأول لكرة القدم نظيره الكولومبي في السابعة مساء اليوم، بالتوقيت المحلي، على استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي. وتأتي المباراة ضمن استعدادات المنتخب لخوض غمار المنافسات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا خلال عام 2018.

Ad

مباراة مهمة

ورغم أن المباراة تجريبية فإن الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول ومعاونيه، يعيرها أهمية خاصة، ويسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية، إذ إن المنتخب الكولومبي يحتل المركز الثالث في التصنيف العالمي، والفوز عليه أو الظهور أمامه بالمستوى المميز سيضرب به الفريق أكثر من عصفور بحجر واحد، أهمها الارتقاء بالتصنيف الشهري للفيفا، واكتساب ثقة الجماهير ومسؤولي الاتحاد، وتقديم مستوى للتاريخ أمام منتخب كبير.

سداسية البحرين

ومن المؤكد أن معلول «اختمرت» الخطة التي سيواجه بها المنافس في رأسه، وسيسعى لتلافي الأخطاء التي وقع فيها المنتخب البحريني أمام كولومبيا في المباراة التي أقيمت الخميس الماضي في العاصمة البحرينية المنامة، وانتهت بفوز الضيوف بنصف درزن أهداف.

وتابع معلول اللقاء على الهواء، ثم شاهده بوجود الجهاز الفني، وشاهده مرة ثالثة بصحبة اللاعبين، بعد أن شرح لهم أبرز السلبيات والإيجابيات.

يذكر أن معلول أدلى بتصريح لوسائل الإعلام أكد خلاله أن المباراة تاريخية، ولا يهمه تصنيف الأزرق، بقدر ما يهمه الظهور بمستوى لائق.

غيابات بالجملة

ويفتقد المنتخب في لقاء اليوم جهود طلال العامر الذي استبعده الجهاز الفني من القائمة بعد غيابه عن اليوم الأول للمعسكر الذي دخله الفريق في فندق الجميرا بالمسيلة الاثنين الماضي، وتخلله ستة تدريبات بواقع تدريب يوم دخول الفريق في المعسكر، وآخر الثلاثاء، ثم تدريبين الأربعاء، ومثلهما الخميس.

كما يغيب فهد العنزي الذي اعتذر عن عدم الدخول في المعسكر لعدم تمكنه من اللعب أمام كولومبيا لفقدانه جواز سفره منذ فترة ليست قصيرة، في المقابل أبعدت الإصابة الثلاثي حسين فاضل ويوسف ناصر وسلطان العنزي.

الحفاظ على الترتيب

من جهته، يسعى المنتخب الكولومبي، الذي يدخل المباراة ضمن استعداداته لبطولة كأس أميركا الجنوبية، ويقوده مهاجم مانشستر يونايتد المعار له من موناكو الفرنسي راداميل فالكاو، إلى الحفاظ على ترتيبه الحالي في تصنيف الفيفا، لذلك فإن الفريق جاد جدا في تحقيق الفوز في لقاء اليوم، بعيدا عن أي تهاون أو استعراض، خصوصا أن اتحاد الكرة الكولومبي وافق على خوض اللقاء دون الحصول على أي مقابل مادي.

جديد: نأمل تقديم مستوى يرضي الطموح

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس اللجنة الفنية رئيس وفد الأزرق نواف جديد أن الأزرق يدخل لقاء اليوم أمام المنتخب الكولومبي بحثا عن تقديم مستوى يرضي طموح جماهيره الوفية، رغم قوة المنافس المدجج بعدد وافر من اللاعبين الأكفاء، ورغم نقص الصفوف المتمثل في غياب خمسة لاعبين من التشكيل الأساسي.

وقال جديد، لـ«الجريدة»، «لمست روحا قتالية في التدريبات لدى جميع اللاعبين، والجهازين الفني والإداري، من أجل الدفاع بقوة عن شعار الأزرق، في المباراة التي أتوقع أن يتابعها الملايين عبر شاشات التلفاز».

وتابع: «هذه الروح تصب في النهاية في مصلحة الفريق سواء في المباريات الرسمية أو التجريبية، إذ يبذل اللاعبون قصارى جهدهم لنيل ثقة الجهاز الفني بالدخول في التشكيل الأساسي».

ولفت إلى أن اللاعبين الـ22 الذين غادروا مع الوفد إلى أبوظبي جاهزون لخوض اللقاء، متى وقع عليهم اختيار الجهاز الفني، سواء في التشكيل الأساسي أو الاحتياطي.

وأشاد جديد بالعلاقة المتميزة التي تربط الجهازين الفني باللاعبين من جهة، وبين مسؤولي اللجنة الفنية من جهة أخرى، مشددا على ان العلاقة قائمة على الود والاحترام بين الجميع، الذين يعملون من أجل مصلحة المنتخب في المقام الأول والأخير.

وطالب الجماهير الكويتية المتواجدة في الإمارات حاليا بضرورة دعم الفريق ومساندته في اللقاء، مشددا على أن جماهير الازرق هي اللاعب رقم 1 بالنسبة للمنتخب، وليست رقم 12 كما يرى البعض.