استجابة للاوضاع المتسارعة والمتوترة الجارية على الصعيدين المحلي والاقليمي امر رئيس الوزراء بأن تكون اجتماعات مجلس الوزراء على استعداد للانعقاد في أي وقت لمتابعة التطورات وخاصة ما يتعلق بالاوضاع في اليمن وعاصفة الحزم التي شنتها المملكة العربية السعودية بمصاحبة دول التعاون الخليجي وعدد من الدول العربية والصديقة على ما يسمى بتنظيم الحوثيين في اليمن.

Ad

وكشف مصدر وزاري رفيع المستوى ان مجلس الوزراء سيناقش في اجتماعه الاسبوعي بعد غد الاثنين خطة الطوارئ والعمل على تفعيلها لتكون جاهزة لمواجهة اي طارئ من المحتمل ان تتعرض له البلاد بسب الاحداث الجارية.

وقال المصدر لـ«الجريدة» ان رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك سيستمع من الوزراء لاستعداداتهم فيما يتعلق بجاهزية أجهزة الدولة المختلفة لتأمين البلاد امنيا وصحيا وعسكريا ومائيا وكهربائيا ونفطيا فضلا عن المخزون الاستراتيجي من الغذاء والتموين.

وأضاف ان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد سيعرض تقريرا مفصلا عن امن الحدود والاوضاع الداخلية والخطة الامنية التي فعلتها وزارة الداخلية داخليا في البلاد والعمل على منع اي خلل امني قد يستغله البعض على هذا الصعيد، كما سيعرض نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح تقريرا حول مشاركة القوات الكويتية في عاصفة الحزم الى جانب السعودية واستعدادات الجيش الكويتي لاي طارئ قد تتعرض له البلاد.

من جانب اخر، يبحث مجلس الوزراء في الوقت نفسه بيان الشيخ احمد الفهد وما جاء فيه من جملة اعتذارات بسبب ما ارتكبه من اخطاء واساءات تحت ما أسماه «بلاغ الكويت».