أكد ضاري البرجس أمين سر اتحاد كرة السلة أن الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني في بطولة الخليج باحتلاله المركز الثاني يستحق الإشادة، مشيراً الى انه جاء بتضافر جميع الجهود من الجهازين الفني والإداري واللاعبين.

Ad

وقال البرجس إن هناك عدة أمور ساهمت في تألق الأزرق في البطولة الخارجية أهمها الإعداد المتميز للمنتخب من خلال المشاركة في بطولة الاسكندرية الدولية وإقامة المعسكر التدريبي في الفلبين، ومن ثم المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية بإنشيون، مطالبا برفع ميزانية اتحاد كرة السلة لإقامة معسكرات على حجم الاحداث استعداداً للاستحقاقات القادمة وتحقيق مزيد من الانجازات لرفع العلم الكويتي عالياً في المحافل الخارجية وتكريم المنتخب، موجهاً شكره الى المسؤولين في الهيئة لتعاونهم مع الاتحاد في الفترة الماضية.

وأوضح ان الاتحاد وضع نصب أعينه تحقيق مركز متقدم في البطولة الخليجية ووصع خطة اعداد مناسبة وكان له ما أراد بتحقيق المركز الثاني خلف المنتخب القطري، الذي يفوقنا كثيراً بسبب امور اخرى خارجة عن ارادة الاتحاد.

ولفت البرجس الى ان المنتخبات في اتحاد السلة تطورت كثيراً عما كانت عليه بعد فوز منتخبنا الوطني للناشئين باللقب الخليجي والتأهل لنهائيات اسيا وحصول منتخب الشباب على المركز الثالث في بطولة الخليج الاخيرة، كما حصل منتخبنا الاول على وصيف الخليج في البطولة التي اختتمت قبل اربعة ايام في الدمام وتأهل من خلالها لنهائيات اسيا التي ستقام في الصين الصيف المقبل.

واضاف ان الاعداد لبطولة اسيا سيكون مبكراً لتحقيق نتائج ايجابية، تعكس تطور السلة الكويتية في الوقت الراهن.

كما طالب البرجس رجال الاعمال والداعمين للرياضة في البلاد بمكافأة لاعبي السلة على انجازهم والشد من ازرهم للمساهمة في رفع معنوياتهم في الفترة المقبلة.