الانتربول يضبط 2500 طن من الأغذية المغشوشة في 47 بلداً

نشر في 17-02-2015 | 12:25
آخر تحديث 17-02-2015 | 12:25
No Image Caption
ضبط 2500 طن من الأغذية المغشوشة أو المزورة في 47 بلداً خلال عملية مشتركة لانتربول ويوروبول على ما ذكرت الشرطة الدولية.

وقد أفضت العملية إلى توقيف أشخاص عدة لم يكشف عن عددهم المحدد فيما تتواصل التحقيقات على ما أضافت انتربول في بيان صادر من مقرها في ليون "وسط فرنسا الشرقي".

وقد استهدفت العملية الواسعة النطاق التي شارك فهيا موظفون في الشرطة والجمارك وخبراء في سلامة الأغذية، متاجر وأسواقاً ومطارات ومرافئ فضلاً عن مناطق صناعية في ديسمبر ويناير.

وفي ايطاليا ضبطت السلطات 31 طناً من ثمار البحر المجلدة التي وضعت بعد ذلك في محلول كيميائي يحوي حمض الليمون  والفوسفات وفوق أكسيد الهيدروجين قبل أن تعرض للبيع على أنها "طازجة".

في تايلاند أتلف 85 طناً من اللحم المستورد بطريقة غير قانونية فيما ضبط 20 ألف ليتر من الويسكي، وقد ضبط في الإجمال 275 ألف ليتر من المشروبات خلال عملية "اوبسون 4" غالبيتها من المشروبات الكحولية المغشوشة، وفي بريطانيا تم اقفال مصنع ينتج الفودكا المزيفة.

وقال مايكل ايليس مدير وحدة مكافحة الاتجار بالبضائع غير القانونية في انتربول في البيان "الأطعمة والمشروبات المغشوشة والسيئة النوعية تشكل تهديداً حقيقياً للصحة والسلامة، يواجه الناس مخاطر كثيرة تؤدي أحياناً إلى وفاتهم بسبب جشع مجرمين همهم الوحيد تحقيق الربح".

back to top