فوز الجهراء وكاظمة والقادسية والكويت في دوري كرة السلة

نشر في 16-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-01-2015 | 00:01
No Image Caption
في منافسات الجولة الثامنة للبطولة
نجح كاظمة في اقتناص النصر، بنتيجة 65-53، كما تغلب الجهراء على الشباب 83-47، والكويت على الصليبيخات 103-46، والقادسية على الساحل 92-46.

حقق فريق كاظمة لكرة السلة فوزا مهما على النصر 65-53، في المباراة التي أقيمت بينهما، أمس الأول، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري العام (الدور التمهيدي)، التي شهدت أيضا تغلب الجهراء على الشباب 83-47، والكويت على الصليبيخات 103-46، والقادسية على الساحل 92-46. وبهذه النتائج، يتصدر كاظمة والجهراء ترتيب الفرق بـ 12 نقطة لكل منهما.

المنافسة محسومة

وبعد 8 جولات من عمر الدور التمهيدي، تبدو الأمور محسومة بالنسبة للفرق الخمسة الأولى، وهي القادسية والكويت والجهراء وكاظمة والنصر، بينما يتنافس اليرموك والعربي على البطاقة السادسة المؤهلة للدور الثاني. ورغم ان اتحاد اللعبة طبق هذا الموسم قرار إلغاء مشاركة المحترف الأجنبي، فإن المنافسة لم تختلف عن المواسم السابقة، وبقيت الفرق المرشحة في السابق هي ذاتها المرشحة هذا الموسم، والأمر الوحيد الذي تسبب فيه القرار حتى الآن، هو هبوط المستوى العام للمنافسة، لأن اللاعب الأجنبي كان يمنح البطولة مزيدا من القوة، إلى جانب أنه يعد عامل جذب للجماهير والمتابعين.

كاظمة والنصر

وجاءت المباراة الأولى، بين كاظمة والنصر، قوية، حيث واجه البرتقالي صعوبة في تخطي النصر، الذي يقدم مستويات مميزة هذا الموسم، وأنهى البرتقالي، بقيادة مدربه البحريني سلمان رمضان، الربع الأول متقدما 20-15، وحاول النصر العودة بقوة في الربع الثاني، وبالفعل تمكن من تقليص الفارق في نهاية الربع الثاني إلى 3 نقاط (35-32).

وفي الربع الثالث، استعاد كاظمة زمام الأمور، بفضل تميز لاعبيه أحمد البلوشي في قيادة هجمات الفريق، وعبدالله توفيق وعبدالعزيز الربيعية في التسجيل من أسفل السلة، لينهي البرتقالي الربع الثالث، متقدما 49-42.

وحافظ كاظمة على أدائه في الربع الأخير، وسط محاولات من لاعبي النصر للعودة إلى اللقاء، لكن خبرة لاعبي البرتقالي مكنتهم من إنهاء اللقاء لمصلحتهم 65-53.

الجهراء يوصل عروضه القوية

وفي المباراة الثانية، واصل الجهراء عروضه القوية، تحت قيادة المدرب الجديد سعود الرباح، وتمكن من الفوز على الشباب دون صعوبة 83-47.

أدار المباراة الحكام عبدالله سليمان ومشعل الخضر وعابر العابر.

وفي المباراتين الأخريين، لم يجد القادسية والكويت أي صعوبة في تخطي الساحل والصليبيخات، المتواضعين، ليواصلا انتصاراتهما دون أي هزيمة.

back to top