تستكمل مساء اليوم مباريات الجولة الخامسة عشرة من دوري ڤيڤا بإقامة مباراتين تجمع الأولى بين النصر والتضامن على استاد علي صباح السالم في الساعة 4.50 مساء، وفي نفس التوقيت يلعب الصليبيخات مع اليرموك على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء.

Ad

وتأجلت مواجهتا السالمية والعربي مع الساحل وخيطان من هذه الجولة إلى وقت لاحق، لتعذر إقامة مواجهة السماوي والأخضر في كأس الأمير الأربعاء، والاضطرار إلى إكمال الشوط الثاني مساء أمس الأول.

النصر والتضامن

في المباراة الأولى تبدو الظروف أفضل للنصر لاجتياز خصمه في ديربي الفروانية، فالعنابي يمر بظروف جيدة ويقدم أداء متطورا تحت قيادة المدرب الوطني ظاهر العدواني، الذي يعتمد على التونسي أحمد الحران، والبرازيلي تياغو، والمهاجمين الصاعدين بقوة زبن العنزي وعبدالرحمن باني، بينما يعاني التضامن ظروفا قاهرة أضرت بنتائجه على مستوى جميع الألعاب، إلا أن القائمين عليه يأملون استغلال ظروف المباراة وكسب نقاطها لأنها ديربي خاص بين الطرفين.

ويحتل النصر المركز التاسع على سلم الترتيب برصيد 12 نقطة، بينما يأتي التضامن في المركز الثاني عشر بثماني نقاط.

الصليبيخات واليرموك

وفي المواجهة الثانية يجد الصليبيخات نفسه في امتحان صعب عندما يواجه اليرموك صاحب الأداء المتطور مؤخراً، منذ إسناد مهمة تدريب الفريق الى المدرب المساعد سابقا الإسباني لويس مانديل، الذي طور منه ووصل به إلى الدور نصف النهائي من كأس سمو الأمير، وحقق معه أول انتصار في عمر الدوري بفوزه على الساحل بهدفين نظيفين، ويعول مانديل على خبرة أحمد هاني والتونسي مهدي بن حرب، وكذلك الحاسة التهديفية لمهاجم الصليبيخات السابق البرازيلي ويلسون.

وصعد اليرموك إلى المركز الحادي عشر على سلم الترتيب برصيد 8 نقاط، بينما لايزال الصليبيخات يسير بثبات في وسط الترتيب، حيث يحتل المركز السابع بـ22 نقطة، ويقوده المدرب الوطني ماهر الشمري، الذي سيدفع بجميع محترفيه بمن فيهم النيجيري ايفوسا بعد استعادته لقياته البدنية.