أكد رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "أنوك" ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الأحمد الصباح أن إقامة بطولة كأس العالم 2022 في قطر "أمر محسوم".

Ad

وقال الشيخ أحمد الفهد في حوار مع قناة الدوري والكأس الرياضية القطرية الليلة أن "مونديال 2022" بقطر يتعرض إلى حرب عنصرية، مشدداً على نزاهة ملف الدوحة وأن "الهجوم الذي يتعرض له لن يؤثر على إقامة المونديال في قطر لأنه أمر محسوم".

وأضاف "لقد قلت منذ البداية أن الملف القطري يتعرض لحرب عنصرية وقد صدق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر على كلامي" متعجباً من تعيين المحقق الأمريكي مايكل غارسيا للتحقيقات الخاصة بملف الدوحة في وقت خسرت فيه بلده المنافسة على تنظيم كأس العالم لمصلحة قطر.

وتابع "شهادتي في الملف القطري مجروحة خاصة أنه كان متكاملاً من جميع النواحي ويكفي أن الفرحة عمت جميع الميادين والشوارع العربية يوم فازت قطر بتنظيم مونديال 2022".

وأرجع قيام بعض الصحف العربية بنقل ما تنشره الصحف الغربية من تقارير سلبية عن مونديال قطر إلى خلط الأمور السياسية بالرياضية، مشدداً على ضرورة "أن تكون الرياضة خارج إطار السياسة فالسياسيون لهم معادلاتهم وأفكارهم وآرائهم التي تتمدد أحياناً وتنكمش أحياناً فلا عدو دائم ولا صديق دائم ولهم عالمهم الخاص الذي نحترمه".

على صعيد متصل كشف الشيخ أحمد الفهد عن دعمه لاستمرار جوزيف بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لولاية جديدة متوقعاً ألا يدخل نائب رئيس الفيفا الأمير علي بن الحسين للمنافسة على منصب الرئيس.