توج القادسية بطلاً لبطولة كأس اتحاد السلة بعد فوزه في على منافسه الكويت بنتيجة 85-74 في المباراة النهائية التي جمعتهما امس الأول على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر، بينما أحرز فريق نادي النصر المركز الثالث بعد تغلبه على الجهراء بنتيجة 77-67 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

Ad

جاءت المباراة قوية منذ بدايتها تقدم بها القادسية من خلال اختراقات شايع مهنا ومتابعة احمد درويش اسفل السلة في وقت كان الابيض متسرعاً في انهاء هجماته ليسارع بعدها المدرب الصربي لسلة الكويت دراغان إلى طلب وقت مستقطع لايجاد الحلول لفريقه، وكان له ذلك عبر تألق حسين الخباز في التسجيل من الخارج ليتبادل الفريقان التقدم حتى انتهى الربع الأول بتعادلهما 15-15.

واستطاع الكويت التقدم في الربع الثاني 20-15 بعد تألق لاعبيه في التسجيل من الخارج فضلاً عن التمركز الدفاعي الجيد «رجلا لرجل» الذي حد به كثيراً من دخول لاعبي القادسية على السلة بيد ان الأصفر تمكن من العودة سريعاً عبر ثلاثية لمشاري بودهوم أتبعها بسلة ليعود الفريقان الى تبادل التسجيل حتى انتهى الربع الثاني بتقدم الكويت 41-38.

وأدرك القادسية التعادل 41-41 مع بداية الربع الثالث بثلاثية لعبدالعزيز الحميدي ولكن سرعان ماعاد الكويت الى التقدم 49-44 عبر اختراقات راشد رياض وحمد عدنان فضلاً عن تألق فهد الظفيري في التسجيل من الخارج ليسارع بعدها المدرب الليتواني لسلة القادسية لوكاشس بطلب وقت مستقطع لمنع تقدم منافسه، حيث استطاع بعدها العودة الى المباراة عبر تألق صالح اليوسف في تسجيل ثلاثيتين متتاليتين ثم اتبعها بسلة أخرى ليخرج الاصفر متقدماً مع نهاية الربع الثالث 63-60.

قمة الإثارة

ووصلت الإثارة إلى ذروتها في الربع الرابع بعد تبادل الفريقين التقدم وكان لتبديلات المدربين دور بارز، الا ان نجم هذا الربع هو محمد سالمين الذي وقف سداً منيعاً اسفل السلة نظراً لبنيته الجسمانية الضخمة أمام تحركات عبدالله الشمري وعبدالرحمن الجمعة مما أضاع الكثير من هجمات الابيض التي حولها القادسية الى الهجوم المعاكس السريع عبر شايع مهنا وعبدالعزيز الحميدي ليخرج القادسية بالفوز في النهاية بنتيجة 85-74.

أدار اللقاء طاقم تحكيم محلي مكون من عبدالله سليمان ومحمد العميري ومحمد السبتي.

وبعد نهاية المباراة قام رئيس اتحاد السلة عبدالله الكندري وامين السر العام ضاري برجس ورئيس نادي القادسية الشيخ خالد الفهد بتتويج الفرق الثلاثة، بحضور رئيس الاتحاد البحريني عادل العسومي.

الصراف: القادسية بمن حضر

اعتبر نجم نادي القادسية عبدالله الصراف ان فوز الاصفر في هذه البطولة هو بمثابة رد على كل من شككوا بمستوى الفريق، وقال إن «القادسية بمن حضر» مضيفاً أن «الأصفر فريق كبير ويضم لاعبين مميزين توجوا جهود الموسم بهذه البطولة التي نهديها الى جماهيرنا لتعويض بطولة الدوري».

وأكد الصراف استمراره مع فريقه الموسم المقبل وعدم تفكيره في الاعتزال، متمنياً ان يحافظ الفريق على مستواه قبل الدخول في البطولة الخليجية المقبلة.

لوكاشس: اللاعبون تغيروا كثيراً

من جانبه، أكد مدرب فريق القادسية الجديد الليتواني لوكاشس ان لاعبيه تغيروا كثيراً عما تركهم قبل خمس سنوات عندما كان مدرباً لهم، موضحاً أن «منهم من تطورت مهاراته ومنهم من هبط مستواه بسبب قلة التدريبات»، معربا عن سعادته بالعودة لتدريب الاصفر لانه يحب الكويت كثيراً ويتمنى تطوير كرة السلة فيها.

ولفت لوكاشس إلى انه لم يفاوض اي محترف استعداداً للبطولة الخليجية التي ستقام في الكويت خلال يونيو المقبل لحين معرفة أماكن الضعف في صفوف فريقه. وقال: «جميع المباريات التي خاضها الفريق في بداية الكأس كانت ضعيفة، وليس من المنطقي ان أبني احتياجاتي عليها وانتظرت مباراة النهائي لتحديد المراكز التي سيتم البحث عن محترفين يشغلونها».

وأضاف: «بعد مشاهدتي للنهائي لا بد من التعاقد مع صانع العاب ولاعب سنتر لتغطية احتياجات الفريق قبل الدخول في البطولة الخليجية»، مشيراً الى انه ليس بغريب عن بطولات الخليج وسبق ان احرز اللقب مع القادسية وأن فريقه سيكون منافساً للبطولة.

الفهد: تجهيز قبل «الخليجية»

بدوره، عبر الشيخ خالد الفهد رئيس نادي القادسية عن سعادته بالفوز، وقال: «هذا هو فريق القادسية كما عودنا في منصات التتويج مهدياً البطولة للجماهير لتعويض بطولة الدوري التي ضاعت من الفريق في الجولة الاخيرة».

وكشف الفهد ان الهيئة رفضت التكفل بإقامة معسكر الخارجي للفريق استعداداً لبطولة الخليج، إلا أن ذلك لن يكون عائقاً أمام تجهيزه الذي سيتم بالشكل اللائق قبل الدخول في غمار المنافسات، مشيراً إلى ان النادي سيحاول إعادة لاعبيه احمد سعود ورباح الحسيني اللذين غابا عن بطولة الكأس لأنهما أبناء النادي، وسيتم استدعاؤهما لقائمة الفريق المشاركة في بطولة الخليج.

الكويت بطلاً للتفوق

مع اسدال الستار على الموسم الرياضي 2014-2015، حافظ الكويت على صدارة كأس التفوق العام لكرة السلة للموسم الخامس على التوالي برصيد 32 نقطة، يليه القادسية بـ19 نقطة، ثم القرين بـ9 نقاط، يليه كاظمة بـ8 نقاط، ثم التضامن بـ6، ثم العربي 5 نقاط، يليه الجهراء بنقطتين وأخيراً النصر بنقطة.