الحوثيون يستولون على مبانٍ في صنعاء

نشر في 11-09-2014 | 00:13
آخر تحديث 11-09-2014 | 00:13
No Image Caption
طهران «قلقة» من استخدام العنف ضد المتظاهرين «السلميين»
غداة مقتل 7 من المحتجين الحوثيين برصاص الشرطة عندما حاولوا اقتحام مقر مجلس الوزراء وسط صنعاء، طوَّق أنصار جماعة الحوثي العاصمة اليمنية أمس من مختلف الاتجاهات، ودارت اشتباكات بالأسلحة بين الجيش اليمني ولجان شعبية متحالفة معه من جهة، والمتمردين الحوثيين الشيعة في مناطق متفرقة داخل صنعاء وفي محيطها.

وبينما استدعى الحوثيون المزيد من التعزيزات العسكرية إلى العاصمة، أفادت تقارير أنهم استولوا على مبانٍ في جنوب صنعاء وتحصنوا داخلها.

ووقعت اشتباكات بالأسلحة في منطقة الصباحة غرب العاصمة على الطريق الذي يربط صنعاء بمدينة الحديدة، وهي منطقة يقيم فيها أنصار الحوثيين مخيمات ضمن التحرك الاحتجاجي المناهض للحكومة.

وفي جنوب صنعاء كان التوتر محتدماً غداة المواجهات التي شهدتها منطقة حزيز عند المدخل الجنوبي للمدينة، بعد أن صد الجيش محاولة إدخال سيارات محملة بالأسلحة للحوثيين.

وشهدت منطقة حزيز اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتياطيات الأمنية من معسكر السواد، ومسلحين حوثيين حاولوا اقتحام إحدى المدارس الواقعة قرب المعسكر.

وفي شمال صنعاء، استقدم الحوثيون تعزيزات من الأسلحة بما في ذلك مدافع، عند منطقة همدان وفي محيط مطار صنعاء الدولي.

إلى ذلك، دخلت إيران أمس مجدداً على خط الأزمة بعدما أعربت عن قلقها إزاء استخدام اليمن للقوة ضد "المتظاهرين السلميين". ودعت المتحدثة باسم الخارجية مرضية أفخم كل اليمنيين إلى ضبط النفس وتغليب لغة الحوار.

(صنعاء، عدن - أ ف ب، د ب أ، رويترز)

back to top