السالمية في مواجهة النصر بدوري فيفا

نشر في 04-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 04-12-2014 | 00:01
No Image Caption
ثلاث مباريات في منافسات الجولة العاشرة
يحل فريق السالمية لكرة القدم ضيفا ثقيلا على النصر في 5:25 مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري فيفا، التي تم تقديمها بعد إلغاء ارتباط منتخب الكويت بمعسكره الخارجي في أبوظبي، استعدادا لمنافسات كأس آسيا، كما تشهد الجولة لقاء اليرموك والشباب في الاحمدي، بينما يستضيف خيطان نظيره التضامن، وتقام المواجهتان في السابعة وأربعين دقيقة.

في المباراة الأولى، يسعى النصر صاحب المركز التاسع برصيد 8 نقاط، والسالمية المتواجد في المركز الرابع برصيد 19 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط فقط عن المتصدر العربي، الى الفوز، نظرا لأهميته للفريقين.

ويأمل النصر صاحب الأرض تجاوز الهزائم التي حلت على الفريق مع مدربه السابق الكرواتي رادان، حيث ستكون مواجهة السالمية المهمة الأولى لظاهر العدواني وجهازه المعاون، ويعول العدواني على توليفة من اللاعبين المحليين بعد التخلي عن جميع المحترفين بعد الجولة الثامنة، ليواجه العنابي ما لم يتوقعه أمام الساحل في المباراة الماضية حيث سقط على أرضه بهدفين لهدف.

ويعول العدواني على لاعبين خبرة في الفريق، أمثال الحارس صالح مهدي ومحمد راشد وناصر الهاجري ونواف المطيري وعمر قمبر، وغيرهم من اللاعبين، ويأمل أن يعود بالعنابي إلى المراكز المتقدمة في الدوري.

في المقابل، يسعى السالمية مع مدربه محمد دهيليس الى تحقيق الفوز للعودة للمشاركة في الصدارة التي احتلها في بداية المسابقة هذا الموسم، ويستعيد السماوي خدمات أبرز لاعبيه جمعة سعيد وكيتا، وكليهما غاب أمام الشباب في الجولة الماضية بداعي الإيقاف.

ويعيش السالمية هذا الموسم حالة من الانسجام، ويقدم مستويات مقنعة، وبات رقما صعبا في البطولة، لما يملكه من لاعبين وجهاز فني جيد بقيادة دهيليس.

وفي المباراة الثانية، يشد اليرموك، صاحب النقاط الأربع والمركز الثاني عشر، الرحال الى الأحمدي لمواجهة الشباب الذي يملك 6 نقاط ويحتل المركز الحادي عشر، وتبدو المواجهة متكافئة بين الفريقين، وكليهما يسعى للفوز للارتقاء قليلا من قاع الدوري.

وخسر الشباب في الجولة الماضية أمام السالمية، وهو يجعله اليوم عازما على التعويض بين ارضه وجمهوره، في المقابل فان اليرموك والقادم من تعادل في الجولة الماضية أمام الفحيحيل يأمل في تصحيح الأوضاع واستعادة المستويات التي قدمها في الموسم الماضي.

وفي المباراة الثالثة، يستضيف خيطان صاحب المركز الثامن بتسع نقاط فريق التضامن الذي يقبع في المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط، وتعد مواجهة الجارين خيطان والتضامن متكافئة رغم فارق النقاط الخمس، وأيضا حالة الانقسام الموجودة في التضامن بين أعضاء مجلس الإدارة، ويغيب عن خيطان عبدالله الفيلكاوي الذي نال البطاقة الحمراء أمام كاظمة في الجولة الماضية، والتي خسرها خيطان بهدف دون رد.

back to top