بينما أكد وزير الإسكان ياسر أبل التزام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتوزيع 12 ألف وحدة سكنية سنوياً، كشف النقاب عن إعداد "السكنية" خطة استراتيجية ستُقدَّم للجهات المعنية كحل مستقبلي ونهائي للقضية الإسكانية.  

Ad

وصرح أبل، على هامش اجتماع وزراء الإسكان الخليجيين أمس تعليقاً على ارتفاع أسعار العقارات، بأن الحل يكمن في زيادة أعداد التوزيعات ومضاعفتها لإيجاد توازن بين العرض والطلب.

 وأوضح أن هناك دراسات تجريها المؤسسة لتوضيح أسباب ارتفاع الأسعار والمشكلات التي تؤدي إليها، مشيراً إلى أن "إيجاد سكن مناسب يعتبر من مقومات الاستقرار والعيش الكريم للإنسان، والقضية الإسكانية هي أحد أهم القضايا الإنسانية".

وأضاف أن "السكنية" تخوض تجربة جديدة ستقدم من خلالها مفهوماً متطوراً للرعاية السكنية يعتمد على بناء مدن جديدة تتجاوز "حاجات الحد الأدنى" لساكنيها من أمن وتعليم ورعاية صحية، مبيناً أن المؤسسة حريصة على أن تلبي مدنها الجديدة حاجات المواطن، وتتجاوز العوائق التقليدية.

ولفت إلى أن الجهود الإسكانية الخليجية تتركز على المزيد من التعاون للوصول إلى حلول عملية للقضايا الإسكانية والاستفادة من الخبرات المتطورة لبعض الدول في هذا المجال.