من المنتظر أن يُرسل مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري خلال الساعات المقبلة خطاباً رسمياً إلى نظيره الكويتي يطلب فيه تعديل موعد المباراة الودية التي كان من المقرر إقامتها بين منتخب الكويت الوطني وشقيقه المصري خلال شهر مايو المقبل، وذلك بعد أن قرر الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر تعديل موعد المعسكر ليصبح من 18 حتى 21 مايو بدلا من 5 حتى 11 من نفس الشهر، إضافة إلى رغبة المدير الفني لملاقاة منتخب إفريقي.

Ad

وكان مسؤولو الاتحاد الكويتي لكرة القدم والقائمون على المنتخب قد رحبوا بخوض اللقاء يوم 10 مايو أي قبل انتهاء معسكر الفراعنة بيوم واحد.

ورفض مجلس الجبلاية إلغاء المباراة على أمل تعديل موعدها لتقام في وقت آخر، بسبب صعوبة توفير البديل والبحث عن مباراة إفريقية لتقام في مايو أيضاً بجانب ودية الكويت.

من جانبه أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري أن مدرب المنتخب هيكتور كوبر وراء رفض إقامة اللقاء بصرف النظر عن مكان إقامته، بحجة أن منتخب مصر يحتاج في الوقت الراهن إلى مواجهة منتخبات على نفس الشكل الفني والبدني الذي سوف يواجهه في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، مشيراً إلى أنه يسعى إلى إقامة مباراة الكويت بجانب المواجهة الإفريقية المحتملة.

وأوضح علام أن الأزمة لم تكن في مواجهة منتخب الكويت من الأساس، لأن الجبلاية تملك عدة عروض من منتخبات قوية أيضاً من أميركا اللاتينية، وأوروبا تم التراجع عن مواجهتها سواء في القاهرة أو خارجها لأنها مباريات استعراضية فقط بحسب رؤية المدير الفني لها.

واختتم رئيس اتحاد كرة القدم المصري كلامه مؤكداً أن اتحاد الكرة يرى القرار في إقامة أية مباريات ودية تقع في يد المدير الفني فقط لا غير، الذي سيحاسَب في نهاية مدة التعاقد في حالة الإخفاق.