بونياك يخطط لمفاجأة السالمية

نشر في 03-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 03-03-2015 | 00:01
No Image Caption
استأنف الفريق الاول لكرة القدم بالنادي العربي تدريباته مساء أمس بعد توقفها يوما واحدا كراحة سلبية للاعبين بعد الفوز على الفحيحيل بهدف نظيف بالجولة الماضية في دوري فيفا، ويستعد الأخضر حالياً لمواجهته المهمة والثأرية مع السالمية السبت المقبل في الجولة الثامنة عشرة.

وتأخذ هذه المواجهة حيزا كبير من اهتمام مدرب الفريق الصربي بوريس بونياك الذي خسر هذا الموسم مرتين فقط كانتا امام السماوي تحديدا في القسم الاول من دوري فيفا والدور نصف النهائي من كأس سمو الامير، وللمفارقة فإن الاخضر قدم اداء مميزا في المواجهتين، ولكنه خسر في نهاية المطاف.

ويطمح بونياك إلى الثأر من السماوي وتأكيد تفوقه هذا الموسم وعلو كعب فريقه على الجميع وإرضاء جماهيره التي ترى في مواجهة السماوي الاختبار الحقيقي له.

وتمسك المدرب الصربي سابقا بتكتيكه بالاعتماد على لاعب ارتكاز واحد رغم الانتقادات الواسعة التي وُجهت إليه وطالبته بضرورة تغيير ذلك امام الفرق القوية والمنافسة على اقل تقدير، ويبدو أنه في هذه المرة سيغير نهجه ويعتمد على تكتيك جديد في مواجهة السبت، وهو ما أكده شخصيا في تصريح سابق لـ"الجريدة" بأنه يعد للسالمية خطة مختلفة.

وينوي بونياك الذي يحبذ اللعب الهجومي هذه المرة مفاجأة خصمه الوطني محمد دهيليس بالاعتماد على ثلاثة لاعبين في الارتكاز لكسب الافضلية العددية في خط الوسط وقتل مفاتيح لعب السماوي وأهمهم العاجي كيتا والمتألق نايف زويد.

وسيعتمد مدرب الاخضر السبت المقبل على خطة ٤ / ٣ / ١ / ٢، وستوكل الادوار الدفاعية في وسط الملعب كما هو واضح بعد الاقتراب من مخططات بونياك الى العائد من الايقاف مؤخراً عبدالله الشمالي الى جانب علي مقصيد وعبدالعزيز السليمي او خلف احمد خلف ومن امامهم صانع الالعاب المتألق محمد جراغ، وسيدفع في خط المقدمة بالاردني احمد هايل وهداف الفريق العائد من الاصابة السوري فراس الخطيب، وسينافسه على هذا المركز مواطنه محمود المواس اذا ما فضله المدرب لمساندة خط الوسط وإغلاق المساحات.

back to top