«الصحة» توافق على منح يومَي راحة للممرضين الخليجيين

نشر في 15-06-2015 | 00:02
آخر تحديث 15-06-2015 | 00:02
No Image Caption
«التمريض»: سيشمل البدون والوافدين قريباً
أعلن رئيس جمعية التمريض الكويتية بندر العنزي موافقة وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي، بناء على طلب الجمعية، على منح الممرضين الخليجيين «يومي راحة» أسوة بالكويتيين.

وقال العنزي، في تصريح صحافي، إن الفئة الثالثة من الممرضين الذين سيشملهم قرار «يومي راحة» قريبا هي البدون والوافدون، حيث تسعى جمعية التمريض جاهدة في الوقت الحالي ليشملهم هذا القرار أسوة بزملائهم الخليجيين والكويتيين.

وافاد بأن وكيل وزارة الصحة تلمس دور الممرضين في القطاع الصحي عن قرب، وأهمية تطبيق هذا القرار، واعدا بأن يشمل جميع الممرضين من جميع الجنسيات، مشيدا بالوكيل السهلاوي، ووكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. جمال الحربي، لإنصاف الممرضين، وتحقيق مطالب جمعية التمريض الكويتية وافراد الهيئة التمريضية بتطبيق هذا القرار.

في سياق آخر، كشف العنزي عن حركة تدوير وإحالات للتقاعد ستشمل قيادات التمريض بمختلف مرافق وزارة الصحة، بناء على اجتماعه مع الوكيل السهلاوي بهذا الخصوص.

ولفت الى ان الهدف من التدوير والاحالات ضخ دماء جديدة شابة في سلك التمريض، بهدف تطوير العمل والخدمة في مختلف المرافق الصحية، مشجعا على صدور مثل هذا القرار بأسرع وقت لتتولى القيادات الشابة تطوير التمريض ورفع مستواه.

back to top