كشفت مصادر مطلعة لـ»الجريدة» أن شركة «أجيليتي» تقوم بترتيب أمورها فيما يتعلق بمنافستها على حصة المستثمر الاستراتيجي في الخطوط الجوية الكويتية، من ناحية التمويل المالي والاستعداد لتغطية منافستها في هذه الحصة.

Ad

وقالت المصادر: «رغم أن موعد طرح حصة المستثمر الاستراتيجي لم يتم تحديدها حتى الآن من مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية، والذي ينتظر تسلم أولى طائرات الأسطول المؤجر الجديد خلال الشهر القادم، فإن أجيليتي تعمل على ترتيب العملية، والاستعداد للمنافسة وبقوة على هذه الحصة، والتأكد من وجود المبالغ الكافية واللازمة لمثل هذه الحصة».

واشارت إلى أنها ستدرس السيولة المالية الموجودة لديها لتحديد ما تستطيع استخدامه منها أو طلب التمويل من قبل البنوك، مؤكدةً أنه لم يتقرر شيء حتى الآن داخل الشركة في هذا الأمر.

وكان نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة «اجيليتي» طارق السلطان قد صرّح أمس في مقابلة مع «سي إن بي سي عربية» إن الشركة ستنافس على حصة المستثمر الاستراتيجي في الخطوط الجوية الكويتية، موضحا أن هذا النشاط مكمل لأنشطة الشركة. واضاف السلطان أن «أجيليتي» مهتمة أيضا بعمليات الخصخصة، كما أن أي عملية خصخصة تعلن عنها الحكومة ستسعى الشركة للمشاركة بها.

وأضاف في مقابلته أن لـ»أجيليتي» نشاطات في إدارة المطارات والخدمات الأرضية والجوية كمطار مومباي ومطار أبوظبي ومطار الكويت وعدة مطارات عالمية، مشيرا إلى أن الشركة تعتزم التوسع في هذا المجال المكمل للخدمات اللوجستية. وأشار السلطان في تصريح سابق إلى أن خطط «أجيليتي» في هذا الخصوص مبنية على توسع الشركة في أنشطة خدمات الطيران ما يجعل المنافسة على حصة الشريك الاستراتيجي في «الكويتية» مكملة لبرنامج الشركة الأساسي في هذا الخصوص. وأعلنت «أجيليتي» قبل أيام تحقيقها ارباحا صافية بلغت 37.14 مليون دينار في الاشهر التسعة الاولى من العام الحالي بزيادة نسبتها 10 في المئة عن الفترة المماثلة العام الماضي وبربحية 33.9 فلسا للسهم.