يدخل فريق الأهلي مباراته في الجولة 23 من الدوري المصري لكرة القدم أمام الرجاء من أجل مواصلة الزحف نحو القمة وهو يملك لقاء مؤجلاً.

Ad

تستكمل اليوم الثلاثاء، مباريات الجولة الـ23 لمسابقة الدوري المصري الممتاز بإقامة 5 مواجهات أبرزها لقاء الأهلي مع الرجاء.

يدخل الأهلي في الرابعة والنصف عصر اليوم على استاد بتروسبورت مباراة «من السهل الممتنع» عندما يواجه فريق الرجاء، ويعتبر اللقاء سهلا من الناحية النظرية، لكنه صعب على أرض الواقع لعدة أسباب يأتي في مقدمتها أنها الأولى للفريقين منذ توقف المسابقة قبل عدة أسابيع على خلفية أحداث الدفاع الجوي، كما أن الرجاء فاجأ الجميع بالفوز على الأهلي بالدور الأول، لذا فالأحمر يتطلع للثأر من الفريق المطروحي.

ويخوض الأهلي اللقاء وفي جعبته 36 نقطة يحتل بها المركز الثالث وبفارق 9 نقاط عن الزمالك متصدر المسابقة، وإن كان للأحمر مباراة مؤجلة، فيما يحتل الرجاء المركز السابع عشر برصيد 20 نقطة.

ويعول الجهاز الفني للأهلي بقيادة الإسباني غاريدو على خبرات نجومه أمثال عماد متعب ووليد سليمان ومحمد ناجي «جدو»، الذي أصبح لائقا للمشاركة من الناحية الطبية، في حين سيفتقد لجهود محمد نجيب وأحمد خيري وشريف عبدالفضيل ولؤي وائل للإصابة.

في المقابل، يسعى الرجاء إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي من أجل تحسين موقفه بجدول الدوري والبعد عن منطقة الخطر، ورصدت إدارة النادي مبلغ 10 آلاف جنيه من أجل تحفيز اللاعبين في الفوز على الفريق الأحمر ونصف المبلغ في حالة تحقيق التعادل.

وفي مباريات أخرى، يخوض بتروجيت صاحب المركز الثامن برصيد 30 نقطة واحدة من أقوى مبارياته هذا الموسم حين يستضيف نظيره الإسماعيلي بالمركز العاشر برصيد 29 نقطة في الثانية ظهرا على ملعبه بالسويس.

وعلى استاد برج العرب، يحل النصر بالمركز الثامن عشر برصيد 14 نقطة، ضيفا على حرس الحدود صاحب المركز الـ13 برصيد 26 نقطة، في مباراة من المنتظر أن تشهد ندية من جانب الفريقين خاصة الضيوف الذين يبحثون عن الفوز والتمسك بأمل الاستمرار مع الكبار.

ويخوض الجونة مباراة سهلة نسبيا حين يستضيف على ملعبه نظيره الأسيوطي، ويحتل الجونة المركز الـ16 برصيد 20 نقطة أمام الأسيوطي الذي يحتل قاع الدوري برصيد 8 نقاط فقط.

وفي الفيوم، يدخل المقاصة صاحب المركز الخامس برصيد 31 نقطة مباراة سهلة عندما يستضيف دمنهور بالمركز قبل الأخير برصيد 9 نقاط فقط.