موسم عيد الأضحى... موعد طرح النجوم جديدهم

نشر في 12-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 12-09-2014 | 00:01
مع اقتراب موسم عيد الأضحى، يتسابق النجوم على الإعلان عن طرح جديدهم الذي يتراوح بين الألبومات والأغاني والكليبات، تتميز، في مجملها، بتنوع لهجاتها وألوانها الموسيقية، وبرزت أكثر من أغنية دويتو.
يتضمن ألبوم أصالة الجديد المتوقع صدوره قريباً عشر أغان، معظمها من اللون الطربي كما في {قد الحروف} و{آسفة}. أوضحت أصالة في حوار لها، أنها تتعامل في الألبوم مع جيل الشباب مثل مدين، وستقدم أغنية من ألحان زياد الطويل، وأخرى من ألحان محمد رحيم في عنوان {60 دقيقة حياة} ستكون عنوان الألبوم. أضافت أنها ستقدم أغنية {دويتو} مع المطربة أنغام وأخرى مع دلال أبو آمنة فور الانتهاء من تسجيل ألبومها الجديد.

كذلك تتعاون أصالة للمرة الأولى مع الشاعر والملحن اللبناني فارس اسكندر في أغنية لبنانية تتناول موضوعاً جريئاً وجديداً. يتم التحضير بسرية تامة ومن المتوقع لها تسجيلها قريباً، وستشكّل عودة أصالة إلى الأغنية اللبنانية بعد غيابها عنها.

تستعد ديانا حداد لإطلاق ألبومها الجديد، ومن المقرر أن تصوّر ثلاث  أغانٍ منه إلا أنها لم تستقر بعد على أسماء المخرجين. كانت حداد نشرت صوراً لها عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي وهي داخل مقصورة طائرة في إحدى رحلاتها الجوية، والتقطت صوراً على طريقة الـ   Selfie  مع كابتن الطائرة ومساعده.

سجل جورج وسوف أغنيات ألبومه الجديد، المقرر صدوره عن شركة {روتانا}، آخرها {عللي جرالنا}، أغنية مصرية من ألحان محمود خيامي، يُذكر أن وسوف عاد في الفترة الأخيرة إلى الساحة الفنية وأحيا حفلتين، الأولى في مهرجان {أعياد بيروت} والثانية في تونس.

انتهت نجوى كرم من تسجيل أغنيتين إحداهما بعنوان {ما بيطلع بإيدي}، من إنتاجها، يسبقها موال تناجي عبره والدها الراحل، ستطرحها قريباً عبر الإذاعات اللبنانية.

تعدد اللهجات

بعد غياب دام أكثر من  ثلاث سنوات، تعود بشرى إلى الساحة الفنية بألبوم جديد، وهي تضع اللمسات النهائية عليه. أما غيابها في الفترة السابقة، فكان بسبب الأحداث السياسية التي أثرت سلباً على سوق الأغنية.

من جهته يستعد جوزف عطية لإطلاق أغنية فردية قريباً، ويحضّر أغاني ألبومه الجديد الذي يتعاون فيه مع  مجموعة من الموسيقيين، من بينهم سليم سلامة في أول تعاون بينهما، رواد رعد وداني حلو وغيرهم.

بعد تأجيل بسبب المصنفات الفنية، يطرح فريق {واما} الغنائي ألبومه الجديد، تزامناً مع الاحتفال بعيد الأضحى، وأعلن نادر حمدي أن التصاريح الخاصة بطرح الألبوم أُنجزت وأنه  يضم  تسع أغنيات.

يتابع أحمد جمال تحضيراته لطرح ألبومه الأول في الأسواق قريباً. وقد انتهى من تسجيل ثماني أغنيات، وتتبقى له أغنيتان، على أن يباشر عمل الماستر للألبوم وطباعته لطرحه في الأسواق.

وضع جمال لحنين لأغنيتين من أغاني الألبوم الذي تعاون فيه مع مجموعة من الشعراء والملحنين، من بينهم: أمير طعيمة، محمد رفاعي، نور الدين، محمد يحيى، محمد رحيم، مدين، مصطفى جاد، توما، أمير محروس، تميم، وفهد.

تطرح يارا  ألبومها الجديد قريباً، بعد تأجيلات بسبب الأحداث المأساوية في بعض البلاد العربية في مقدمها غزة. يضم الألبوم 12 أغنية تتعدد فيها اللهجات بين اللبنانية والخليجية، وأغنية بالمصرية. وقد تعاونت فيه مع مجموعة من الشعراء أبرزهم نزار فرنسيس في أربع أغنيات والملحن طارق أبو جودة، والموزع جان ماري رياشي. إشارة الى أن يارا صوّرت كليب أغنية لبنانية منذ فترة ومن المتوقّع صدوره بالتزامن مع الألبوم.

أعمال صدرت...

طرح مروان خوري ألبومه الجديد {العدّ العكسي} حصرياً وأولاً عبر تطبيق أنغامي، وهو يضمّ 14 أغنية من كتابته وألحانه: {محتاج لإلك، الليلة ليلتنا، العد العكسي، قلبك على قلبي، حدا قلّك، كنّا اتفقنا، إنت ومعي، لمّا بشوفك، لو تعرف، صلاة فنان، لعبة الحياة، لحن قلبي، الأحبّة}، بالإضافة إلى {مش عم بتروحي من بالي} وديو {بعشق روحك} مع ألين لحّود.

أطلق عاصي الحلاني كليب أغنيته العراقية الجديدة {صباح الخير}، إخراج عادل سرحان، ونشره عبر حسابه الخاص على مواقع التواصل  الاجتماعي. الأغنية من كلمات فراس الحبيب، الحان عادل العراقي، توزيع طوني سابا. كتب الحلاني تعليقاً  تحت الكليب جاء فيه: {كليب صباح الخير إهداء إلى العراق وشعب العراق الحبيب}.

back to top