غارات تستهدف ميليشيات سرت وتفخيخ مطار الأبرق

نشر في 26-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 26-12-2014 | 00:01
No Image Caption
قصف مواقع لمسلحين قرب ميناء السدرة... وصواريخ على ميناء راس لانوف
استمر سلاح الجو الليبي في العمليات الجوية على معاقل ومعسكرات الميليشيات المتطرفة في ليبيا أمس، حيث قُتل ما يزيد على 18 عنصراً من عناصر ميليشيات الجالط بمدينة سرت، إثر قصف استهدف معسكرهم بجانب المحطة البخارية بالمدينة، في الوقت الذي قتل فيه 14 جنديا من الجيش الليبي.

وأضاف الشهود أن عدداً يزيد على 30 مصاباً تم نقلهم إثر تعرض الموقع لهجوم قبل فجر امس إلى مستشفيات ميدانية مقفلة تحميها ميليشيات تمنع الزيارات، كما تركوا جثث العديد من المقاتلين في الميدان.

وذكر مصدر عسكري ليبي بكتيبة 136 التابعة لرئاسة الأركان العامة، أن مجموعة مسلحة قامت فجر امس بقتل 14 فردا من الكتيبة مكلفين بتأمين وحماية محطة كهرباء الخليج البخارية بمدينة سرت الواقعة غرب المدينة. وقال آمر الكتيبة إن «المجموعة المسلحة، دخلت بوابة موقع المشروع ما بين الساعة الثالثة والنصف والرابعة من فجر امس، وقتلوا قوة الحماية الموجودة ببوابة المحطة».

وبحسب مصادر عسكرية من حرس المنشآت النفطية، فإن محاولة تقدم الميليشيات يوم امس الاول شرق سرت أسفر عن 42 قتيلاً وأكثر من 50 جريحاً في صفوف الميليشيات.

كما كشفت المصادر أن أربعة صواريخ سقطت امس في محيط ميناء راس لانوف، حيث حاولت الميليشيات نصب منصات صواريخ لقصف مواقع النفط.

كما قصف الطيران الحربي الليبي مواقع لمسلحي جماعة «أنصار الشريعة»، وميليشيات مصراته قرب ميناء السدرة النفطي امس. وقال مسؤولون امس إن «صاروخا أصاب صهريجا في ميناء السدر النفطي بشرق ليبيا»، موضحين ان ليبيا تنتج الخام حاليا من حقلي البريقة والسرير والحقول البحرية فقط».

وفي وقت سابق، أفادت مصادر بأن مسلحين تابعين لأنصار الشريعة، مقر شركة تجارية في مدينة سرت شمالي ليبيا، وقتلوا 14 جنديا من الجيش الليبي

من جهة أخرى، تعرض مطار الأبرق الدولي امس الاول لهجمة من إرهابيين قدموا من مدينة درنة المجاورة، وتسللوا إلى قاعدته العسكرية، محاولين تفجير الطائرات العسكرية في المطار قبل أن يلوذوا بالفرار هرباً من نيران الجيش الليبي الذي يحمي المطار.

(بنغازي - أ ف ب، د ب أ، رويترز)

back to top